تفجير ارهابي بدمشق.. وكتيبة "احفاد الرسول" التابعة لـ "الجيش الحر" تعلن مسؤوليتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593633/

أفاد التلفزيون السوري بأن تفجيرا ارهابيا وقع بالقرب من كتيبة الحراسة في حي أبو رمانة وتحديدا في شارع المهدي بن بركة الذي يربط شارع ابو رمانة بساحة الأمويين. واعلنت كتيبة "احفاد الرسول" التابعة لـ "الجيش السوري الحر" مسؤوليتها عن التفجير.

أفاد التلفزيون السوري بأن تفجيرا ارهابيا وقع بالقرب من كتيبة الحراسة في حي أبو رمانة وتحديدا في شارع المهدي بن بركة الذي يربط شارع ابو رمانة بساحة الأمويين.

وأوضح التلفزيون أن التفجير الارهابي ناجم عن عبوتين ناسفتين واسفر عن اصابة 4 اشخاص بجروح، دون وقوع ضحايا.

وقد اعلنت كتيبة "احفاد الرسول" التابعة لـ "الجيش السوري الحر" مسؤوليتها عن التفجير.

وكان تفجير وقع يوم 15 اغسطس/آب بالقرب من ساحة الأمويين في مرآب اركان الجيش السوري وكان ناجما عن عبوة ناسفة ملصقة بصهريج مازوت. وتبنى حينها "الجيش السوري الحر" التفجير، حيث نشرت صفحة (ابطال الجيش السوري الحر) على الفيس بوك ما قاله شخص يدعى ابو النور من لواء "احفاد الرسول" ان الانفجار وقع داخل مبنى هيئة الاركان العامة ونفذ بـ8 عبوات ناسفة، مؤكدا مسؤولية "الجيش الحر" عن العملية.

من جهته قال المتحدث باسم هيئة التنسيق الوطنية المعارضة محمود مرعي ان المعارضة المسلحة مدعومة من اطراف اقليمية ودولية كما ان النظام ايضا مدعوم اقليميا ودوليا، مشيرا الى ان لا احد سينتصر في هذه الحرب. واضاف انه للاسف اصبح الصراع على سورية اقليمي ودولي وان سورية ستبقى تنزف حتى تنهك. كما اضاف ان السلطات لم تتجاوب مع المبادرة التي اطلقتها الهيئة.

لقطات فيديو من مكان الحدث: