الاخوان المسلمون في الأردن: حكومة الطراونة "فاسدة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593613/

قال نائب المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بني أرشيد ان "الغربان" يحكمون الدولة، مؤكدا ان حكومة فايز الطراونة فاسدة. واتهم الحكومة بـ"الخضوع والخنوع لشروط صندوق النقد والبنك الدوليين".

قال نائب المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بني أرشيد ان "الغربان" يحكمون الدولة، مؤكدا ان حكومة فايز الطراونة فاسدة.

وقال بني أرشيد في كلمة ألقاها خلال مظاهرة نظمتها جماعته وأنصار المعارضة في ميدان جمال عبد الناصر غرب عمّان إحتجاجاً على رفع أسعار المشتقات النفطية يوم 1 سبتمبر/أيلول "يا صنّاع القرار إعلموا جيداً إن كان هناك عجز فهذا سببه فسادكم وفساد أخلاقكم".

واتهم الحكومة بـ"الخضوع والخنوع لشروط صندوق النقد والبنك الدوليين".

وتساءل بني أرشيد الذي يوصف بأنه من جناح الصقور في الحركة، "ماذا بقي بيننا وبين الدولة التي يحكمها الغربان، التي تستعين بالسفارات الغربية للإصلاحات السياسية والإقتصادية"، مضيفا أن "شرعية الحكم في البلاد يجب أن تستمد من الشعب الأردني وليس من هذه السفارات".

وكانت مظاهرة خرجت مساء يوم 1 سبتمبر/أيلول إحتجاجاً على رفع أسعار المشتقات النفطية حيث ردّد المشاركون فيها هتافات ضد الحكومة مطالبين بإقالتها. وشارك في المظاهرة التي نظمتها حركة الإخوان المسلمين في الأردن، أنصار جبهة العمل الإسلامي، الجناح السياسي للإخوان، وأعضاء الحراكات الشبابية والشعبية.

وهتف المتظاهرون ضد حكومة فايز الطراونة وطالبوا بإقالتها، ورددوا "حرية، حرية"، "أردنيين، أردنيين مش شحاذين"، "ولى زمن الخوف ومات"، "ابن الأردن ما بينضام".

وكانت الحكومة الأردنية قررت يوم السبت رفع أسعار المشتقات النفطية بنسبة 10%.

المصدر: يو بي آي