لاريجاني: تطوير العلاقات بين ايران وروسيا يعزز الاستقرار العالمي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593593/

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) علي لاريجاني أن تطوير العلاقات بين إيران روسيا يساعد على تعزيز الاستقرار العالمي والإقليمي. وقال أثناء استقباله قسطنطين شوفالوف، سفير المهمات الخاصة في وزارة الخارجية الروسية الذي حضر قمة عدم الانحياز: "لدى البلدين (إيران وروسيا) مصالح ورؤى مشتركة عديدة في مختلف المواضيع العالمية الهامة".

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) علي لاريجاني أن تطوير العلاقات بين إيران روسيا يساعد على تعزيز الاستقرار العالمي والإقليمي.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء يوم السبت 1 سبتمبر/أيلول، عن لاريجاني قوله أثناء استقباله قسطنطين شوفالوف، سفير المهمات الخاصة في وزارة الخارجية الروسية الذي حضر قمة عدم الانحياز: "لدى البلدين (إيران وروسيا) مصالح ورؤى مشتركة عديدة في مختلف المواضيع العالمية الهامة، ومن شأنها ان تكون أساسا للتعاون البناء المفيد". وأشار لاريجاني إلى أهمية التعاون البرلماني في تنمية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. وذكر أن مجلس الشورى الإيراني سيستفيد من جميع طاقاته لتنمية العلاقات الودية مع روسيا. ومن جانبه، أكد شوفالوف على أهمية دور إيران في المنطقة، وقال: "لعبت دبلوماسية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الى الآن دورا مؤثرا وبناء في المعادلات الإقليمية". وأشار الى التطورات في سورية، قائلا إنه "يمكن من خلال المفاوضات والمحادثات السياسية التوصل الى حل مناسب يضمن إرساء الأمن واستتباب الاستقرار في هذا البلد." وأكد شوفالوف تقارب مواقف روسيا وإيران في العديد من القضايا الدولية الهامة.