مندوب روسيا لدى الناتو: استغرب المفاهيم الاطلسية المزدوجة في التعامل مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59356/

رفض مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو دميتري روغوزين ما تناقلته تسريبات ويكيليكس حول خطط حلف الناتو في أوروبا. وافاد في حوار خاص مع "روسيا اليوم" انه اثارت استغرابه المفاهيم الأطلسية المزدوجة في التعامل مع روسيا.

رفض مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو دميتري روغوزين ما تناقلته تسريبات ويكيليكس حول خطط حلف الناتو في أوروبا. وفي حوار خاص مع "روسيا اليوم" يوم 7 ديسمبر/كانون الاول اكد روغوزين ان المفاهيم الأطلسية المزدوجة في التعامل مع روسيا اثارت استغرابه.
وقال روغوزين: مانشرته صحيفة الغارديان يدفعنا الى طرح الكثير من الاسئلة للناتو.. بما أن مضمون المقالة يتحدث عن وجود خطة ما للدفاع عن بولندا ودول البلطيق من العدوان الروسي .. نحن لانستطيع فهم كيف تحولت روسيا فجأة من شريك استراتيجي الى دولة عدوانية من جديد.
اضاف روغوزين ان روسيا "تصر على وجوب التخلي عن هذه الخطة. فروسيا لا تشكل تهديدا لاوروبا ولاتوجد ضرورة لاظهارنا كدب روسي مخيف.. هذا خطأ". 
وفي معرض تعلقيه على التطورات في العلاقات مع الناتو اكد روغوزين ان الثقة المتبادلة مرتبطة بحجم العطاء الواقعي في التعاون.. إذا كان هناك عطاء فستكون ثقة.
وعن آفاق توقيع الكونغرس الامريكي معاهدة "ستارت ـ 2" قال روغوزين ان الولايات المتحدة وعدت بذلك. واشار الى ان الجانب الروسي ينفذ ما وعد به وعلى الامريكان ان ينفذوا ما وعدوا به.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)