موسكو ودمشق متفقتان على ان العقوبات الاحادية الجانب ضد سورية تعقد حياة المواطنين العاديين

أخبار العالم العربي

موسكو ودمشق متفقتان على ان العقوبات الاحادية الجانب ضد سورية تعقد حياة المواطنين العاديين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593531/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في اعقاب لقاء ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط، نائب وزير الخارجية الروسي مع رياض حداد السفير السوري لدى موسكو ان الجانبين اكدا على ان العقوبات الاقتصادية الاحادية الجانب ضد سورية تعقد حياة المواطنين العاديين.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في اعقاب لقاء ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط، نائب وزير الخارجية الروسي مع رياض حداد السفير السوري لدى موسكو يوم الجمعة 31 أغسطس/اب ان الجانبين اكدا على ان العقوبات الاقتصادية الاحادية الجانب ضد سورية تعقد حياة المواطنين العاديين.

وجاء في بيان الخارجية انه جرت خلال اللقاء الذي عقد بطلب من الجانب السوري "مناقشة الوضع في سورية وحولها، وخاصة نتائج اجتماع مجلس الامن الدولي حول الوضع الانساني في البلاد. وتم الاعراب عن الرأي المشترك ان العقوبات الاقتصادية الاحادية الجانب التي فرضتها بعض الدول والمجموعات الاقليمية تعقد حياة المواطنين العاديين بشكل جدي".

واضافت الخارجية ان الجانب الروسي شدد على ان "وقف معانات المدنيين في سورية يتطلب وقف شتى اشكال العنف مهما كان مصدره وبدء عملية التسوية السياسية بقيادة السوريين انفسهم على اساس القرارات التوافقية للمجتمع الدولي، ان اتفاقات جنيف لمجموعة العمل حول سورية وخطة كوفي عنان".

المصدر: "ايتار - تاس"