متظاهرون باليمن يطالبون بوضع حد لاغتيالات تستهدف القيادات السياسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593530/

تظاهر عشرات الآلاف من المحتجين بالعاصمة اليمنية صنعاء مطالبين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة بوضع حد لسلسلة اغتيالات تستهدف قيادات سياسية في البلاد ومنددين بمحاولة اغتيال ياسين سعيد نعمان مستشار الرئيس اليمني، القيادي في تكتل اللقاء المشترك.

افاد موقع "التغيير" الاخباري اليمني يوم الجمعة 31 أغسطس/اب بان عشرات الآلاف من المحتجين تظاهروا بعد صلاة الجمعة بالعاصمة اليمنية صنعاء مطالبين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة بوضع حد لسلسلة الاغتيالات التي استهدفت قيادات سياسية في البلاد.

وندد المتظاهرون بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها يوم الاثنين بصنعاء ياسين سعيد نعمان مستشار الرئيس اليمني، القيادي في تكتل اللقاء المشترك المشارك في حكومة الوفاق الوطني. ووصف المتظاهرون محاولة اغتياله بانها ترمي الى افشال المرحلة الانتقالية وتصفية القيادات السياسية التي عارضت النظام السابق.

واكد المشاركون في المظاهرة التي دعت اليها اللجنة التنظيمية للثورة اليمنية تمسكهم بتحقيق اهداف الثورة واقصاء اقارب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من المناصب العسكرية القيادية.

ودعا المتظاهرون الرئيس هادي الى اتخاذ قرارات تلبي اهداف ومطالب شباب الثورة.

هذا وكانت مدينة تعز بجنوب اليمن قد شاهدت يوم الخميس أكبر مظاهرة منذ الانتخابات الرئاسية المبكرة في البلاد، وصفها الكثيرون بالمليونية. وتم تسييرها للتنديد بمحاولة اغتيال نعمان.

وتجدر الاشارة الى ان ياسين سعيد نعمان شخصية سياسية بارزة في اليمن، حيث كان رئيسا لاول برلمان لليمن الموحد في اعوام 1990 - 1993، وهو ايضا آخر رئيس لحكومة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي في اعوام 1986 - 1990.

والجدير بالذكر ايضا ان جنوب اليمن كان قد شهد يومي الخميس والاربعاء مظاهرات للآلاف من انصار الحراك الجنوبي في مدينتي الضالع (الخميس) ويافع (الاربعاء) طالب المشاركون فيها بانفصال جنوب اليمن عن شمالها. ورفع المتظاهرون اعلام اليمن الجنوبي السابق.

وفي الضالع التي تعتبر معقل الحراك الجنوبي، استقبل المتظاهرون احمد الحسني القيادي في الحراك العائد من المنفى. وهاجم الحسنى في كلمة القاها امام المتظاهرين احزاب اللقاء المشترك، واتهمها بالعمل على "اجهاض الثورة الجنوبية المطالبة بالحرية والاستقلال".

المصدر: موقع "التغيير" الاخباري اليمني + وكالات

الأزمة اليمنية