تدابير أمنية وقائية في شرق ليبيا تفاديا لهجمات محتملة من قبل انصار القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593515/

أعلن مسؤول في وزارة الداخلية الليبية أن قواتالأمن وضعت في حال استنفار في شرق البلاد تفاديا لهجمات قد يشنها انصار الزعيم الليبي الراحلمعمر القذافي في ذكرى ثورة الفاتح من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

أعلن مسؤول في وزارة الداخلية الليبية يوم الخميس 30 أغسطس/ آب أن قواتالأمن وضعت في حال استنفار في شرق البلاد تفاديا لهجمات قد يشنها انصار الزعيم الليبي الراحلمعمر القذافي في ذكرى ثورة الفاتح من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال ونيسالشارف مساعد وزير الداخلية في مناطق شرق ليبيا إنه تم رفع درجة الاستعداد لدى جميع العناصر الأمنية سواء منالأمن الوطني أوكتائب الثوارشرق البلادفي حين نفىأن تكون حالة الطوارىء قد أعلنت في تلك المناطق.

وأضاف المسؤول الليبيإنه تم إلقاء القبض على عدة عناصر منالنظام السابق وبحوزتها متفجرات كانت تهدف لتنفيذ تفجيرات بمدينة بنغازي والمدنالمجاورة لها. وأشار الشارف إلى أن القوات الأمنية على أهبة الاستعداد لسحق كل من تسول له نفسه المساس بأمن البلاد واستقراره.

يذكر أن مدينة بنغازي وعدد من مناطق  شرق ليبيا تشهد انتشاراأمنيا مكثفا سيماليلا وفي الساعات الأولى من الصباح وذلك بعد موجة من أعمال العنف والاغتيالالتي اجتاحت المنطقة في الأشهر القليلة الماضية .

المصدر: أ.ف.ب