البنتاغون يحذر مؤلف كتاب " يوم عسير" من المثول أمام القضاء لنشره معلومات سرية حول مقتل بن لادن

أخبار العالم

البنتاغون يحذر مؤلف كتاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593507/

أعلن مصدر في البنتاغون ان رجل القوات الخاصة الذي ألف كتابا حول مقتل اسامة بن لادن زعيم تنظيم " القاعدة " في باكستان في عام 2011 ربما سيقدم الى المحكمة لنشره معلومات عسكرية سرية.

أعلن مصدر في البنتاغون ان رجل القوات الخاصة الذي ألف كتابا حول مقتل اسامة بن لادن زعيم تنظيم " القاعدة " في باكستان في عام 2011 ربما سيقدم الى المحكمة لنشره معلومات عسكرية سرية.

علما ان كتاب " يوم عسير" سيباع في الاسواق الامريكية في 4 سبتمبر/ايلول، ولو ان بعض متاجر- اون لاين قد طرحته للبيع قبل هذا التأريخ. وكان المقرر سابقا ان يطرح الكتاب في الاسواق في يوم 11 سبتمبر/ايلول اي في ذكرى اكبر عملية ارهابية نفذت في تاريخ الولايات المتحدة كله من قبل الانتحاريين من تنظيم "القاعدة". لكن تغير موعد البيع بسبب الاقبال الشديد على شراء الكتاب.

ويفند المؤلف مارك أوين (الاسم مستعار) في كتابه الكثير من الانباء المنشورة في وسائل الاعلام سابقا حول مقتل بن لادن ، ومنها ان اي اشتباك لم يقع في بيت بن لادن بمدينة أبت آباد الباكستانية في أول مايو/ايار عام 2011 . وتم العثور على بن لادن نفسه مصابا بطلق ناري في رأسه قبل دخول رجال القوات الخاصة الى غرفته ، وقد التفت حوله النساء باكيات. وقام رجل القوات الخاصة مع بعض زملائه بإطلاق عدة عيارات نارية أخرى على بن لادن. ولا يعرف من الذي أطلق عليه النار في البداية.

وذكر جي جونسون كبير لبخبراء القانونيين في البنتاغون في بيان مكتوب موجه الى المؤلف نشرته قناة " فوكس نيوز" ان " وزارة الدفاع تعتقد أنكم انتهكتم بشكل صارخ التعهد الموقع من قبلكم بشأن عدم الكشف عن المعلومات السرية.. ان توزيع هذا الكتاب سيفاقم هذا الانتهاك...". واشار جونسون ايضا الى " ان البنتاغون لا يستثني احتمال اتخاذ اجراءات قضائية " ضد رجل القوات الخاصة ومن له علاقة بنشر هذا الكتاب.

ويخشى بعض المسؤولين في الولايات المتحدة من احتمال ان يتضمن كتاب " يوم عسير" معلومات سرية حيث لم يتم اطلاع البنتاغون على محتوياته مسبقا. وحسب قواعد وزارة الدفاع الامريكية يجب ان يتم فحص اي كتاب ينشره عسكري في الخدمة او عسكري سابق قبل تقديمه الى المطبعة. لكن المؤلف واسمه الحقيقي ميت بيزونيت (36 عاما) أبلغ وكالة اسوشيتد بريس انه لم يكشف في كتابه أية معلومات تشكل خطرا على أمن الولايات المتحدة.

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟