دعوة من المسجد الأقصى لنبذ العنف في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593498/

دعا الإمام والداعية صلاح الدين بن ابراهيم الحكومة والمعارضة والشعب السوري إلى نبذ العنف وتفويت الفرصة على كل من يريد تجزئة سورية أرضا  وشعبا، مشيرا خلال دعوته إلى وسائل إعلام عربية وإلى رجال دين يصفون أنفسهم بالعلماء كان وقعهم على ما يدور في سورية أشد بلاءا من الدبابات          والصواريخ.

دعا الإمام والداعية صلاح الدين بن ابراهيم الحكومة والمعارضة والشعب السوري إلى نبذ العنف وتفويت الفرصة على كل من يريد تجزئة سورية أرضا وشعبا، مشيرا خلال دعوته إلى وسائل إعلام عربية وإلى رجال دين يصفون أنفسهم بالعلماء كان وقعهم على ما يدور في سورية أشد بلاءا من الدبابات  والصواريخ.

وأكد أن الله حرم دماء المسلمين وأموالهم وأعراضهم بعضهم على بعض، مشددا على أنه لا يجوز ان يقتلوا بعضهم ولا أن يخربوا ديارهم، وهذا حرام وهو امر نهى الله ورسله عنه.

واكد الشيخ في سياق رده على من حلل الاستعانة بحلف الناتو لاسقاط النظام السوري على أنه خطأ ومن حلل ذلك هم من الشياطين ويعلمون حق العلم انهم حللوا حراماً. واشار الى رغبته في ان ينجوا المؤمنون من فتاوى الكذابين والذين يجعلون الدين مأربة ومصلحة لأنفسهم. واعتبر الشيخ انه اذا استعان اهل الشام بدول صديقة لقتل الابرياء فهذا لا يجوز، بينما اذا استعانوا بأي كان لدفع مظلمة وحقن دم فهو أمر حسن.

المزيد من التفاصيل في المقابلة.