نتانياهو سيتحدث امام الجمعية العمومية عن مخاطر البرنامج النووي الايراني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593486/

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ان بنيامين نتانياهو سيتحدث عن مخاطر البرنامج  النووي الايراني في خطابه الشهر القادم امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ان بنيامين نتانياهو سيتحدث عن مخاطر البرنامج  النووي الايراني في خطابه الشهر القادم امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

وقال المكتب في بيان صدر يوم 30 اغسطس/آب ان رئيس الوزراء اثناء مشاركته في الاجتماعات السنوية للجمعية العامة "سيبلغ دول العالم بصوت واضح الحقيقة بشأن النظام الارهابي في ايران الذي يمثل اكبر تهديد للسلام العالمي".

من جهتها نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مصادر إسرائيلية لم تسمها، قولها إن "رئيس الوزراء يعتزم أيضا أن يناقش مع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اتخاذ المزيد من الإجراءات لوقف ما يشتبه أنه برنامج إيراني لتصنيع أسلحة نووية".

ومع تنامي التكهنات في أنه ربما يتم شن هجوم إسرائيلي على إيران في غضون أسابيع فقط، أثار بعض المحللين احتمالية التوصل إلى اتفاق يمكن أن يحول دون وقوع هجوم إسرائيلي.

وفي بيان الإعلان عن زيارة نتانياهو للأمم المتحدة، نقل عن رئيس الوزراء الإسرائيلي شجبه مؤتمر حركة عدم الانحياز المنعقد حاليا في طهران، قائلا إن ممثلي 120 دولة يحضرون المؤتمر سمعوا "افتراءات دموية" على إسرائيل "والتزموا الصمت". وقال البيان إن "هذا الصمت يجب أن يكسر، لذا سأتوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة، وبصوت واضح، سأقول لبلدان العالم الحقيقة الخاصة بالنظام الإرهابي الإيراني الذي يشكل التهديد الأكبر للسلام العالمي".

وترى إسرائيل أن إيران مسلحة نوويا وتشكل تهديدا لوجودها، مشيرة إلى تصريحات متكررة من جانب قادة إيران على ضرورة محو إسرائيل من على الخريطة. وتنفي إيران اتهامات غربية في أنها تسعى لتصنيع سلاح نووي وتصر على أن برنامجها مخصص للأغراض السلمية حصرا.

ويتوجه نتانياهو إلى نيويورك في 27 سبتمبر/ايلول المقبل بعد نهاية عطلة عيد الغفران في إسرائيل، ويعود في الثلاثين من نفس الشهر. وتبدأ دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في 26 سبتمبر/ايلول المقبل.

المصدر: وكالات