اشتباكات في ريف دمشق وحلب وتفجير عبوة في جرمانا

أخبار العالم العربي

اشتباكات في ريف دمشق وحلب وتفجير عبوة في جرمانا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593475/

قالت مواقعُ المعارضةِ السورية إن اشتباكاتٍ عنيفةً طالت الخميس منطقةَ حرستا في ريف دمشق وفي أحياء حلب الجنوبية. من جهة أخرى أعلنت الاخبارية السورية عن تفجير ارهابي بواسطة سيارة بيحو قرب حلويات نبيل نفيسة في جرمانا واشارت الى انباء عن اصابة سائق السيارة وابنته بجروح وحروق.

قالت مواقعُ المعارضةِ السورية إن اشتباكاتٍ عنيفةً طالت الخميس منطقةَ حرستا في ريف دمشق وفي أحياء حلب الجنوبية.

ورصدت هذه المصادرُ اشتباكاتٍ بالقرب من محيطِ مبنى المخابراتِ الجويةِ في حرستا. من جانبها قالت السلطاتُ إن القواتِ الأمنيةَ سيطرت على منطقةِ زملكا وبدأت بتمشيطِها مضيفة إن أعدادا من المسلحين قضوا في اشتباكاتٍ عند الجامع الكبير.

وتأتي هذه التطوراتُ ُفي إطار ِعملياتٍ واسعةٍ يشنها الجيش في كل ٍمن جوبر وعربين وحمورية والمناطقِ المجاورة. إلى ذلك قتل شخصان وسقط عدد من الجرحى في تفجيرات بضاحية الاسد وجرمانا .. وفي إدلب فندت السلطاتُ ما تردد من أنباءٍ عن إسقاطِ طائرةٍ مقاتلة فيما قالت مصادرُ إن عشراتِ المسلحين قضوا في عملياتِ تمشيطٍ عند جبلِ الاربعين بمنطقةِ أريحا.

أما مواقعُ معارضةٍ أخرى فتحدثت عن عملياتِ قصفٍ طالت مناطقَ في حمص ودَرعا ودير الزور. وتحدث معارضون سوريون عن تجددِ الاشتباكاتِ بين الجيشِ والجماعاتِ المسلحة بعددٍ من أحياءِ حلب الجنوبية.

وقالت هذه المصادر إن الاشتباكات طالت المناطقَ المتاخمة َلأحياءِ الصاخور والسكري وهنانو وصلاح الدين وبستان الباشا والشعار. من جانبها تحدثت وكالةُ الانباء السورية عن اشتباكاتٍ في قسطل حرامي والأعظمية وجامع الرشيد حيث قالت إن الجيشَ قضى على عددٍ من المسلحين في عملياتِ تمشيط . ولم يتبين حجمُ هذه العمليات التي جاءت بعد بسطِ الجيشِ سيطرتَه الاربعاء على أحياءِ الحشكل وتل الزرازير وتنفيذِه عملياتٍ وصفها بالنوعيةِ في كلٍ من حي السيد علي وسيف الدولة بذاتِ المدينة.

من جهة أخرى أعلنت الاخبارية السورية عن تفجير ارهابي بواسطة سيارة بيحو قرب حلويات نبيل نفيسة في جرمانا واشارت الى انباء عن اصابة سائق السيارة وابنته بجروح وحروق.

الأزمة اليمنية