هولاند: تنحي الاسد لن يؤدي الى الفوضى في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593467/

اعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ان تنحي الرئيس السوري بشار الاسد يعد المفتاح الاساسي للتوصل الى الحل السياسي للازمة السورية، مشيرا الى انه لن يؤدي الى الفوضى في المنطقة، بل سيساهم في تحقيق الاستقرار.

اعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الخميس 30 أغسطس/اب ان تنحي الرئيس السوري بشار الاسد يعد المفتاح الاساسي للتوصل الى الحل السياسي للازمة السورية، مشيرا الى انه لن يؤدي الى الفوضى في المنطقة، بل سيساهم في تحقيق الاستقرار.

وقال الرئيس الفرنسي الذي يزور حاليا مدريد في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي ان كثيرا من الدول تشاطر فرنسا واسبانيا رأيهما بشأن ضرورة رحيل الاسد وتشكيل حكومة انتقالية تمثل جميع اطياف المجتمع السوري.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء عن هولاند قوله ان "تشكيل حكومة انتقالية يعد شرطا، ولو ليس الشرط الوحيد، ويسعى الى اقناع روسيا والصين بان رحيل الاسد لن يؤدي الى الفوضى".

من جانبه اعرب ماريانو راخوي عن اعتقاده بان تنحي الاسد عن السلطة سيكون الطريق الامثل لتحقيق الانتقال الديمقراطي في سورية، مشيرا الى ان فرنسا واسبانيا اتفقتا على ضرورة تعزيز الجهود الرامية الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية في اطار مجلس الامن الدولي. كما اعرب راخوي عن قلقه من تصاعد العنف في سورية وسقوط مزيد من الضحايا.

والجدير بالذكر ان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند كان قد حث المعارضة السورية على تشكيل حكومة انتقالية واعرب عن استعداد فرنسا للاعتراف بها.

المصدر: "كونا" + "نوفوستي"