سلسلة تفجيرات في العراق تحصد ارواح 9 اشخاص بينهم ضابط رفيع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593429/

أدت سلسلة هجمات ارهابية نفذت في العراق يوم 29 اغسطس/آب الى مقتل 9 اشخاص بينهم 7 من عناصر قوات الامن، وفق مصادر طبية وامنية.

أدت سلسلة هجمات ارهابية نفذت في العراق يوم 29 اغسطس/آب الى مقتل 9 اشخاص بينهم 7 من عناصر قوات الامن، وفق مصادر طبية وامنية.

وأفادت مصادر أمنية ان 4 اشخاص قضوا في  محافظة التأميم بشمال البلاد واصيب 6 آخرون في ثلاثة هجمات متفرقة. وأوضحت المصادر أن قنبلة انفجرت لدى مرور موكب يقل مسؤولا كبيرا في الشرطة المحلية وادت الى مقتل 3 رجال شرطة واصابة ثلاثة اخرين في مكان يبعد 45 كلم جنوب غرب كركوك.

واستهدف هجوم ثان بواسطة عبوة ناسفة دورية في جنوب مدينة كركوك مما أدى الى مقتل شرطي واصابة آخر. كما اسفر انفجار عبوة ثانية عن سقوط جريحين في صفوف قوات البشمركة في جنوب كركوك ايضا.

أما في الموصل فقد قتل ضابط في الشرطة واصيب آخر بانفجار عبوة استهدفت دوريتهما، وفق مصدر في الشرطة.

وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية "اغتال مجهولون مسلحون باسلحة مزودة بكواتم الصوت العميد ناظم تايه الذي يعمل في مديرية شرطة النجدة في جانب الكرخ، غرب بغداد".

واكد مصدر طبي في مستشفى الكرخ تلقي جثة العميد، انه فارق الحياة وهو في طريقه الى المستشفى. ويعد العميد ثالث ضابط كبير في قوات الامن يقتل خلال الايام الثلاثة الماضية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "مسلحين مجهولين اغتالوا باسلحة مزودة بكواتم الصوت احد عناصر الشرطة عند جامع النداء في شمال بغداد". وبصدد هجوم آخر، قال المصدر ان "مجهولين اغتالوا بسلاح مزود بكاتم الصوت رجل دين سنيا على طريق القناة الرئيسي في شرق بغداد".

المصدر: ا ف ب