سورية.. اشتباكات عنيفة في اطراف دمشق وانحاء البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593426/

شهدت مناطق عدة في سورية يوم 29 اغسطس/آب اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي وعناصر مما يعرف بـ"الجيش السوري الحر". من جانبها افادت وكالة الانباء السورية (سانا) ان القوات المسلحة تقوم بملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في عدد من المناطق السورية بينها ريف حلب مما اسفر عن مقتل عدد من الارهابيين.

شهدت مناطق عدة من سورية يوم 29 اغسطس/آب اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي وعناصر مما يعرف بـ"الجيش السوري الحر".

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات دارت بين القوات النظامية ومسلحين على أطراف حي القابون شمال شرق دمشق، بينما تتعرض بلدة زملكا في ريف دمشق لقصف عنيف من قبل القوات النظامية. كما شهد ريف دمشق استخدام القوات النظامية المروحيات في قصف بلدة سقبا ومحيطها، بحسب المرصد الذي أكد تعرض مدينة الزبداني للقصف ايضا.

واكد المرصد ان حصيلة ضحايا العنف في سورية وصلت الى 185 قتيلا، بينهم 143 مدنيا و14 مقاتلا من المعارضة و32 جنديا نظاميا.

سانا: الجيش يمشط احياء حلب ويضبط كميات كبيرة من الاسلحة

من جانبها افادت وكالة الانباء السورية (سانا) ان القوات المسلحة تقوم بملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في عدد من المناطق السورية بينها ريف حلب مما اسفر عن مقتل عدد من الارهابيين. كما ضبطت القوات خلال تمشيطها لاحياء صلاح الدين والعامرية والحشكل وتل الزرازير بحلب كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.  وأسفرت عملية نوعية للأجهزة الأمنية المختصة في حي السيد علي بحلب عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير مقراتهم.

وفي إدلب نفذت وحدة عسكرية عملية أسفرت عن العثور على وكر أعد على شكل نفق بطول 500 متر كان يستخدمه الإرهابيون حيث تم الاشتباك معهم والقضاء على عدد منهم وجرح العشرات إضافة لضبط 200 قنبلة يدوية.

المصدر: وكالات+سانا