وضع أحمد شفيق على قوائم الممنوعين من السفر للتحقيق معه في قضية فساد

أخبار العالم العربي

وضع أحمد شفيق على قوائم الممنوعين من السفر للتحقيق معه في قضية فساد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593415/

اعلن اسامة الصعيدي قاضي التحقيق المصري في بيان له انه قرر وضع أحمد شفيق القائد السابق للقوات الجوية المصرية، آخر رئيس وزراء مصر في عهد حسني مبارك ، على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول من الخارج لتقديمه للتحقيق في قضية فساد.

اعلن اسامة الصعيدي قاضي التحقيق المصري في بيان له يوم الاربعاء 29 أغسطس/اب انه قرر وضع أحمد شفيق القائد السابق للقوات الجوية المصرية، آخر رئيس وزراء مصر في عهد حسني مبارك،على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول من الخارج لتقديمه للتحقيق في قضية فساد.

واشار القاضي الى ان القرار اتخذ بعد التحقيق في بلاغ مقدم ضد شفيق ويتهمه ببيع قطعة من الاراضي العائدة لجمعية الطيارين التي كان شفيق آنذاك عضوا في مجلس ادارتها، لنجلي الرئيس المصري المخلوع جمال وعلاء مبارك بثمن بخس في عام 1990.

وافادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر قضائي اطلع على البيان بانه جاء فيه ان التحقيق اثبت مسؤولية شفيق عن "إبرام العقد النهائي مع علاء وجمال والذي تضمن مساحة تزيد على المساحة الصادر بها قرار التخصيص".

يذكر ان أحمد شفيق الذي ترشح لانتخابات الرئاسة المصرية الماضية وخسر فيها للمرشح الاخواني محمد مرسي، غادر مصر شهر يونيو/حزيران متوجها الى دبي، وذلك بعد قليل من خسارته في الانتخابات.

المصدر: "رويترز"