وزير الخارجية الفلسطيني: القضية الفلسطينية ما زالت الاولى في قمة حركة عدم الانحياز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593410/

اعلن رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني في تصريح خاص لمراسل قناة "روسيا اليوم" ان القضية الفلسطينية ما زالت القضية الاولى والمحورية في اعمال قمة حركة عدم الانحياز بطهران.

اعلن رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني في تصريح خاص لمراسل قناة "روسيا اليوم" الاربعاء 29 أغسطس/اب ان القضية الفلسطينية ما زالت القضية الاولى والمحورية في اعمال قمة حركة عدم الانحياز بطهران.

ونقل المراسل عن الوزير الفلسطيني قوله ان فلسطين تم انتخابها كنائب لرئيس القمة. واشار الوزير ايضا الى ان كافة المداخلات خلال الاجتماعات كانت لدعمها. واضاف: "لدينا كل الشعور بالارتياح والامتنان لهذه الحركة لما تقدمه لفلسطين".

كما تناول المالكي الموضوع السوري وقال ان "ما نشاهده في سورية يعصف بنا  من قتل ابرياء وتدمير مؤسسات دولة، ولا يمكن القبول بهذا". واضاف ان على حركة عدم الانحياز "ان تخرج بحل للازمة السورية"، مشيرا الى ان "هناك دائما حيزا للحل لأغلب القضايا".

هذا وكان رياض المالكي قد ألقى كلمة في الاجتماع الوزاري لدول حركة عدم الانحياز بطهران، شدد فيها على ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني. ودعا المالكي دول الحركة الى محاسبة اسرائيل على انتهاكاتها المستمرة، متهما الاحتلال الاسرائيلي بارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني. وطالب بوضع حد لهذه الانتهاكات.

المصدر: "روسيا اليوم" + موقع "دنيا الوطن" الاخباري