عكاشة يتهم الإخوان بالتعاون مع البلطجة واثارة الفوضى في مصر

متفرقات

عكاشة يتهم الإخوان بالتعاون مع البلطجة واثارة الفوضى في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593404/

اتهم الإعلامي المصري المثير للجدل توفيق عكاشة جماعة الإخوان المسلمين بأنهم تحرك البلطجية لإثارة الفوضى والانفلات الأمني وأكد على ضرورة التصدى لهم بالقانون.

اتهم الإعلامي المصري المثير للجدل توفيق عكاشة جماعة الإخوان المسلمين بأنها تحرك البلطجية لإثارة الفوضى والانفلات الأمني وأكد على ضرورة التصدى لهم بالقانون.

وقال عكاشة فى مؤتمر صحفي عقده في أحد فنادق الجيزة ظهر يوم الأربعاء ان الإخوان المسلمين تعاونوا مع البلطجية والخارجين عن القانون فى إحراق أقسام الشرطة يوم 28 يناير/كانون الثاني أثناء الثورة، وفقا لبوابة الوفد الالكترونية.

وأكد الاعلامي أن "الإخوان يتعاملون مع البلطجية وحماس من أجل فتح السجون والتخريب فى الشارع المصرى"، مضيفا أنه يملك جميع المستندات وتم تقديم ما يقرب من 43 بلاغا للنائب العام لفتح التحقيق فى هذه الملفات مجددا. وتابع عكاشة قائلا ان "الإخوان هم الطرف الثالث طوال المرحلة الانتقالية من أحداث ماسبيرو ومسرح البالون وأيضا مجلس الوزراء ومحمد محمود". كما قال عكاشة إن إلقاء القبض على صبرى نخنوخ رجل البلطجة الأول قد يؤدي الى الكشف عن ملابسات أحداث البلطجة خلال المرحلة الانتقالية ودعم الإخوان لهم.

هذا واعتبر الاعلامي أن من أسباب اغلاق قناته "الفراعين" تقديمه لحلقات عن مصادر تمويل جماعة الإخوان المسلمين وقراره بتأسيس اتحاد انقاذ مصر وعرض بعض الحلقات حول حقيقة مذبحة رفح، حسب ما نقله موقع جريدة "الدستور".

وسبق أن أعلن عكاشة يوم الاثنين الماضي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحقيقة" ان علاقة صداقة تربطه بالرئيس محمد مرسي منذ عام 2002 حين كان مرسي عضوا فى البرلمان،  وأنه (عكاشة) أول إعلامي مصري استضاف مرسي وقت أن كان نائبا بمجلس الشعب، فى برنامج تلفزيوني على شاشة التليفزيون المصري، وفقا لـ" بوابة الأهرام". كما نفى عكاشة الاتهامات الموجهة إليه حول تحريضه على قتل الرئيس مرسي.