مارغيلوف من السودان يعلن زيارة مرتقبة لوزير خارجيتها لموسكو ويؤكد تمسك الخرطوم بجدول الاستفتاء الزمني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59340/

أعلن السيناتور ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى السودان ان وزير الخارجية السوداني علي كرتي سيتجه الى موسكو في 23 من الشهر الجاري. كما أكد مارغيلوف على ان الخرطوم متمسك بإجراء الاستفتاء حول مصير جنوب السودان ومستعد للاعتراف بالنتيجة، شريطة توافقه مع الأعراف الدولية.

أعلن السيناتور ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى السودان في 7 ديسمبر/كانون الأول من الخرطوم ان وزير الخارجية السوداني علي كرتي سيقوم بزيارة رسمية الى موسكو في 23 من الشهر الجاري.
وقال مارغيلوف انه اجتمع مع الوزير كرتي وتناول معه موضوع الزيارة الى موسكو، مشيرا الى ان هذه الزيارة "تعد مؤشرا على تطور ديناميكي في العلاقات بين روسيا والسودان".
واشار ميخائيل مارغيلوف الى ما صرح به وزير الخارجية السوداني الذي قال انه على الرغم من بعض المشاكل الفنية التي تواجه الإعداد للاستفتاء في جنوب السودان، لكن الأمور تسير بنجاح.
وأضاف السيناتور الروسي انه "هناك شعور بأن الخرطوم ستتقيد بجدول الاستفتاء المعلن، وانها  مستعدة  للاعتراف بأي نتيجة يسفر عنها، بما فيها تلك التي لا تلائمها".
كما التقى ميخائيل مارغيلوف بنافع علي نافع،  مستشار الرئيس السوداني الذي أكد بان القيادة السودانية ستوافق على الاعتراف بنتيجة الاستفتاء، فقط اذا ما سارت هذه العملية وفقا للمعايير المعترف بها  دوليا.
كما أشار مارغيلوف الى استعداد "الشمال" للعمل من أجل حل القضايا العالقة بالوسائل السلمية، وأكد  ان "التنسيق الوثيق بين اقتصادي الشمال والجنوب في مجال استخراج وتصدير مصادر الطاقة يعتبر الضمان الأفضل للسلام في السودان على المدى المتوسط".
المصدر: وكالات و"ريا نوفوستي"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)