دبلوماسي أمريكي: لا سباق تسلح جديد مع روسيا ونحن لا نستعد لذلك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59339/

قال فيليب غوردون، مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية في حديث لصحفيين عبر الهاتف في 7 ديسمبر/كانون الأول ان الولايات المتحدة الامريكية لا تتوقع قيام سباق تسلح جديد بينها وبين روسيا . وأضاف لقد أعلنا مرارا ان نظام الدفاع الصاروخي الذي لدينا ليس موجها ضد روسيا، وليس فقط لان روسيا لا تشكل تهديدا، بل ولان قدراتنا لا تستطيع اعاقة القدرات الروسية في هذا المجال".

قال فيليب غوردون، مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية في حديث لصحفيين عبر الهاتف في 7 ديسمبر/كانون الأول ان الولايات المتحدة الامريكية لا تتوقع قيام سباق تسلح جديد  بينها  وبين روسيا . وأكد "نحن نرى في روسيا شريكا تجمعنا به الكثير من المصالح المشتركة"، كما شدد على ان "روسيا لا تشكل تهديدا للناتو والناتو لا يشكل تهديدا لروسيا".
وأكد انه انطلاقا من هذه الأسباب لا يصح الحديث عن وجود طاقات كامنة لقيام سباق تسلح جديد ، "وبالطبع فان تطور الأحداث في منحى كهذا لا يصب في مصلحتنا".
وأضاف "لقد حققنا تقدما ملحوظا وفي نيتنا التعاون مع روسيا في قضية الدفاع الصاروخي. لقد أعلنا مرارا ان نظام الدفاع الصاروخي الذي لدينا ليس موجها ضد روسيا، وليس فقط لان روسيا لا تشكل تهديدا،بل ولان قدراتنا لا تستطيع  اعاقة القدرات الروسية  في هذا المجال".

كما قال غوردون ان "الولايات المتحدة تنطلق من مصلحة مواجهة التهديدات التي تواجه البلدين، المتمثلة بانتشار صواريخ باليستية ذات صلة  بأسلحة نووية. ونحن نريد ان نفعل ذلك مع روسيا".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك