فرقة مسرح بوكروفسكي الموسيقي تجتمع قبيل بدء موسمه الـ41

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593380/

تفتتح مسارح موسكو أبوابها أمام الجمهور بعد انتهاء إجازاتها الصيفية، والآن انضم إلى قائمتها مسرح "بوكروفسكي" الموسيقي، حيث اجتمع أفراد فرقته، كالعادة، قبيل بدء الموسم الجديد، ليناقشوا برنامج المسرح في الأشهر المقبلة.

تفتح مسارح موسكو أبوابها أمام الجمهور بعد انتهاء إجازاتها الصيفية، والآن انضم إلى قائمتها مسرح "بوكروفسكي" الموسيقي، حيث اجتمع أفراد فرقته، كالعادة، قبيل بدء الموسم الجديد، ليناقشوا برنامج المسرح في الأشهر المقبلة.

وقد أَطلعت إدارة المسرح الحضور على خططها ومشاريعها الإبداعية، مؤكدة أن الموسم الـ41 سينطلق بعرض مسرحيتين معاصرتين جديدتين، وهما أوبرا "خولستومير" المقتبسة عن رواية ليف تولستوي، وأوبرا "عازف الألتو دانيلوف" المستوحاة من روايةِ فلاديمير أورلوف. ومن المتوقع أن يشارك المسرح في المهرجان الموسيقي الدولي "خريف موسكو - 2012"، حيث ستعرض أعمال أوبرالية لملحنين روس معاصرين، تم إخراجها على خشبة هذا المسرح خلال السنوات الأخيرة.

وفي ختام مِهرجانِ "عام بوكروفسكي"، الذي شهد المسرح فعالياته طوال العام الحالي، سيحظى الجمهور في يناير/كانونَ الثاني المقبل بمشاهدة باقة مسرحيات من إخراج مؤسس المسرح الراحل بوريس بوكروفسكي. بالاضافة إلى ذلك، سيـتوّج الموسم الجديد للمسرح بتقديم أوبرا "ثلاثة بينتو"، التي لم يشاهدها المواطنون الروس بعد.

وقال فلاديمير أغرونسكي - كبيرة قادة الأوركسترا في المسرح "هذه الأوبرا اقترحها علينا للإخراج قائد الأوركسترا الشهير غينادي روجديستفينسكي الذي سيتولى منصب المدير الموسيقي لمسرحنا في الموسم الجديد. إنها أوبرا كوميدية رائعة، ألفها الملحن النمساوي غوستاف مالير بناء على مجموعة من المقطوعات الموسيقية للملحن الألماني كارل فيبير. وسيكون إخراج هذه الأوبرا تجربة فنية هامة في سبيل بحثنا المطّرد عن الطرق الإبداعية الجديدة، لأن هذه الأوبرا ألّفها مالير اعتمادا على موسيقى الملحن الذي عاش قبله بحوالي سبعين عاما  واختلف عنه كثيرا بروحه وأسلوبه الفني".

فيما اكد ميخائيل كيسلياروف - المخرج الرئيسي للمسرح "نحاول أن نقدم في مسرحنا عروضا متنوعة. وعلى سبيل المثال، سيتميز موسمنا الجديد بعرض أوبرا القرن التاسع عشر "ثلاثة Pinto" جنبا إلى جنب مع مسرحيتين من تأليف الملحنين المعاصرين. أما في الموسم المقبل، فننوي إخراج أوبرا هايدن الكلاسيكية بعنوان "عالم القمر".