نجم كرة قدم يتحدى المصارف الفرنسية عبر دعوة مؤيديه الى سحب ودائعهم منها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59338/

تحدى نجم كرم القدم الاوروبية المعروف بعناده ، الفرنسي ايريك كانتونا الذي سبق ونال شهرته بلعبه في فريق مانشيستر يونايتد الانكليزي، تحدى النظام المصرفي لبلاده بدعوته المواطنين الى سحب ودائعهم من البنوك الفرنسية.

تحدى نجم كرم القدم الاوروبية المعروف بعناده ، الفرنسي ايريك كانتونا الذي سبق ونال شهرته بلعبه في فريق مانشيستر يونايتد الانكليزي، تحدى النظام المصرفي لبلاده ، حيث افادت الصحف البريطانية يوم الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون الاول بان العاملين في البنوك الفرنسية يعملون في جو من التوتر تسببت به دعوة كانتونا لمواطنيه الى سحب ودائعهم من البنوك.
وقرر هذا اللاعب، المعروف بتصرفاته الغريبة ، كما في الملعب كذلك في الحياة العادية، استعادة العدالة ومساعدة مواطنيه في تفكيك  النظام  المالي العدواني الحالي، اذ كان كانتونا قد شرح في وقت سابق فكرته القائلة بان "النظام المالي الحالي يعتمد على قوة المصارف مما يعني انه يمكن تدميره من خلالها"، ودعا الفرنسيين الذهاب الى المصارف وسحب اموالهم وودائعهم، واضاف انه من الممكن تخريب شبكة المصارف اذا قام 3 ملايين شخص بسحب اموالهم منها.
الا ان الدعوة التي وجهها لاعب كرة القدم عبر شبكة الانترنيت بما فيها عبر الموقع الاجتماعي "فيس بوك" لاقت تأييد 40 الف فرنسي و9 آلاف بريطاني فقط.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك