العراق.. قانون العفو العام يقسم الساحة السياسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593376/

أثارت التعديلاتُ التي أجريت على قانون العفو العام في العراق، الكثير من الجدل بين الكتل النيابية وقسمتهم بين مؤيد ومعارض لهذه التعديلات. وفي ظل تخوف الحكومة وبعضِ الكتلِ النيابية من احتمال خروج بعضِ المتهمين بقضايا ارهابية من السجون في حالة اقرار القانون اوضح مراقبون ان شمولَ المتورطين بالارهاب سينعكس سلبا على الواقع الامني في البلاد .

أثارت التعديلاتُ التي أجريت على قانون العفو العام في العراق، الكثير من الجدل بين الكتل النيابية وقسمتهم بين مؤيد ومعارض لهذه التعديلات.

ما ان اتفقت الكتل النيابية على تقديم قانون العفو العام الى التصويت حتى عاد تأجيل البحث بهذا القانون الى الواجهة من جديد نتيجةَ خلافات حول كيفية التمييز بين المشمولين وعدمِ المشمولين بقانونِ العفو المرتقب. التعديلاتُ التي اجريت على هذا القانون تضمنت سبعَ فقراتٍ جديدة تتعلق باضافة جرائمَ غير مشمولة بالعفو كجرائمِ تهريبِ الاثار ومزوري الشهاداتِ الجامعية ممن تسلموا مناصبَ عليا فضلا عن سرقةِ المصارفِ الحكوميةِ والاهلية .

وفي ظل تخوف الحكومة وبعضِ الكتلِ النيابية من احتمال خروج بعضِ المتهمين بقضايا ارهابية من السجون في حالة اقرار القانون اوضح مراقبون ان شمولَ المتورطين بالارهاب سينعكس سلبا على الواقع الامني في البلاد .

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

الأزمة اليمنية