الرئاسة التونسية تطالب باحالة بشار الاسد الى الجنائية الدولية

أخبار العالم العربي

الرئاسة التونسية تطالب باحالة بشار الاسد الى الجنائية الدولية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593366/

اعتبرت الرئاسة التونسية أن من الواجب احالة الرئيس السوري بشار الاسد الى المحكمة الجنائية الدولية، واصفة تصرفات الجيش السوري بأنها تصرفات جيش احتلال داخلي بسبب استمراره في العنف والقتل.

اعتبرت الرئاسة التونسية أن من الواجب احالة الرئيس السوري بشار الاسد الى المحكمة الجنائية الدولية، واصفة تصرفات الجيش السوري بأنها تصرفات جيش احتلال داخلي بسبب استمراره في العنف والقتل.وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية التونسية في بيان صدر يوم 28 اغسطس/آب "تونس تدعو الى احالة ملف الرئيس السوري غير الشرعي بشار الاسد وكل من تورط في المجازر الى المحكمة الجنائية الدولية الان".

وأدانت تونس مجزرة داريا وطالبت "بتكثيف الجهود لوضع حد لسياسة الارض المحروقة التي يعتمدها النظام السوري" وان تلعب حركة عدم الانحياز وايران التي تستضيف قمتها بوصفها ذات تأثير على سورية دورا ايجابيا لوقف المجازر.

وقال بيان للرئاسة التونسية إن النظام في سورية "لايزال مصرّاً على غيّه ومكلفاّ شعبه ضريبة باهظة من الدماء والدموع لا تفتأ ترتفع يومياً من مجزرة إلى أخرى وآخرها مجزرة داريا". وعزا هذه الدعوة إلى ما وصفه بـ "رفض النظام الحالي ورئيسه أي خطة عربية أو أممية لحقن الدماء، ورفعه يوماً بعد يوم من وتيرة القمع غير متراجع أمام أية فظاعة".

يذكر ان تونس كانت اول دولة تطرد السفير السوري احتجاجا على قمع المحتجين، بحسب اعتبارها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية