عريقات يعتبر تصريحات نتانياهو حول مستوطنة غوش عتصيون تدميرا لخيار الدولتين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593364/

اعلن صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي، أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو القائلة بأن مستوطنة "غوش عتصيون" المقامة على أراضي بيت لحم، تعتبر جزءاً لا يتجزأ من القدس الكبرى،تندرج ضمن مخططه لتدمير خيار الدولتين، واستبدال نهج المفاوضات والسلام بنهج الحقائق والاملاءات.

اعلن صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي، أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو القائلة بأن مستوطنة "غوش عتصيون" المقامة على أراضي بيت لحم، تعتبر جزءاً لا يتجزأ من القدس الكبرى، تندرج ضمن مخططه لتدمير خيار الدولتين، واستبدال نهج المفاوضات والسلام بنهج الحقائق والاملاءات.

واشار عريقات خلال لقائه المبعوث النرويجي لعملية السلام يون هانس بيير يوم 28 اغسطس/آب الى أن الحكومة الإسرائيلية تخطط حالياً لاتخاذ إجراءات أحادية الجانب، تشمل ضم مناطق شاسعة من غور الأردن وما يقارب من 12% من مساحة الضفة الغربية بما يشمل القدس الشرقية المحتلة، وذلك كخطوات تمهد لtرض الحلول الانتقالية وما يسمى الدولة ذات الحدود المؤقتة على حوالي 60% من مساحة الضفة الغربية.

وطالب عريقات الحكومة النرويجية والمجتمع الدولي التدخل لمنع تنفيذ القرارات الإسرائيلية الأخيرة بهدم سبع تجمعات سكانية في محافظة الخليل، واقتلاع آلاف الدونمات المزروعة بالنخيل في مدينة أريحا، إضافة إلى هدم البيوت وتهجير السكان في عدد آخر من المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس.

وأعاد عريقات التأكيد بان سعي منظمة التحرير الفلسطينية للحصول على عضوية دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية في الأمم المتحدة لا يتعارض مع عملية السلام بل على العكس تماماً تعمل على تعزيز مبدأ الدولتين على حدود 1967 وأن على كل دول العالم دعم هذا التوجه.

المصدر: وكالة معا

الأزمة اليمنية