ليبرمان يدعو مرسي لزيارة القدس ويرحب بالتزام مصر بمعاهدة كامب ديفيد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593358/

دعا وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الرئيس المصري محمد مرسي الى زيارة القدس لتحسين العلاقات بين مصر واسرائيل، واعرب عن ترحيبه بالتزام مصر بمعاهدة كامب ديفيد للسلام.

دعا وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان يوم الثلاثاء 28 اغسطس/اب الرئيس المصري محمد مرسي الى زيارة القدس لتحسين العلاقات بين مصر واسرائيل، واعرب عن ترحيبه بالتزام مصر بمعاهدة كامب ديفيد للسلام.

وقال ليبرمان في تصريحه الذي نشره مكتبه: "كنت سعيدا بسماع الرئيس المصري محمد مرسي يتحدث عن التزام مصر بالسلام مع اسرائيل واتفاقيات كامب ديفيد للسلام والحرب ضد الارهاب".

واضاف ليبرمان قوله ان "هذه انباء مهمة جدا لكن من يتحدث عن السلام والاستقرار عليه ان يفهم ان ذلك لا يمكن ان يكون غامضا وافتراضيا".

وتابع الوزير قائلا: "لهذا نأمل برؤية الرئيس مرسي يستقبل ممثلين اسرائيليين ونريد رؤيته يجري مقابلات مع الاعلام الاسرائيلي. كما نريد رؤيته في القدس ضيفا على الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز ودولة اسرائيل".

هذا وكانت اسرائيل منذ بداية الاحداث الثورية في مصر تعبر عن مخاوفها بشأن مصير معاهدة كامب ديفيد للسلام الموقعة بين القاهرة وتل ابيب في عام 1979، في حال مجيء القوى الاسلامية التي ينتمي اليها محمد مرسي الى السلطة في مصر.

المصدر: "فرانس برس"