مصر سترحب بانضمام الصين وروسيا الى مبادرتها حول سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593342/

اجرى الرئيسان الصيني هو جينتاو والمصري محمد مرسي في بكين مباحثات تصدرتها مسائل العلاقات الاقتصادية الثنائية وأهم القضايا الدولية. واكد ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية قبيل المباحثات ان مرسي سيعرض على نظيره الصيني مبادرة السلام المصرية حول سورية، مشيرا الى ان مصر سترحب بانضمام الصين وروسيا اليها.

اجرى الرئيسان الصيني هو جينتاو والمصري محمد مرسي في بكين يوم الثلاثاء 28 أغسطس/اب مباحثات تصدرتها مسائل العلاقات الاقتصادية الثنائية وأهم القضايا الدولية.

وكان ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية قد اكد قبيل المباحثات بين الرئيسين ان مرسي سيعرض على نظيره الصيني مبادرة السلام حول سورية والتي تقدمت بها مصر في قمة منظمة التعاون الاسلامي الاخيرة بمدينة مكة المكرمة.

واشار المتحدث الى ان مصر سترحب بانضمام الصين وروسيا الى هذه المبادرة التي تقضي بتشكيل فريق رباعي سيضم 4 بلدان هي تركيا وايران والسعودية ومصر، اي البلدان الأكثر نفوذا في المنطقة، من أجل ايجاد حل للازمة السورية.

واكد ياسر علي ان مصر تعارض التدخل العسكري الخارجي في الازمة السورية، لان نتائجه لن تكون ايجابية، وتدعو كافة اطراف النزاع في سورية الى ايجاد حل ووقف اراقة الدماء.

بالاضافة الى ذلك تركزت المباحثات بين الرئيسين الصيني والمصري على مسائل العلاقات الاقتصادية بين البلدين. واعرب الرئيس المصري عن امله بانعاش تدفق الاستثمارات الصينية في مصر.

وتم توقيع عدد من الاتفاقات الثنائية بين مصر والصين حول التعاون في مختلف المجالات مثل الزراعة والاتصالات والسياحة والبحث العلمي.

المصدر: وكالات + موقع "اليوم السابع"

الأزمة اليمنية