الجنرال ماكاروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي ستشهد إعادة تنظيم قواتها

أخبار روسيا

الجنرال ماكاروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي ستشهد إعادة تنظيم  قواتها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593339/

أعلن الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الأركان العامة الروسية يوم 28 أغسطس/آب للصحفيين أن  منظمة معاهدة الأمن الجماعي ستشهد عملية إعادة تنظيم جزئي لمكونها العسكري أخذا بالحسبان زيادة قدرتها القتالية.

أعلن الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الأركان العامة الروسية يوم 28 أغسطس/آب للصحفيين أن روسيا تقوم بإعادة تشكيل مجموعة قواتها في جزر الكوريل. وقال:" تجري عملية إعادة تشكيل مجموعة القوات الروسية في جزر الكوريل وفقا للخطة التي تقضي بأن ينِشأ هناك معسكران واحد للتزويد بالأسلحة ومعدات حربية.

وأكد الجنرال قائلا:"  سنقوم بتنفيذ قرار رئيس روسيا الاتحادية خلال سنة أو سنتين".

وقال ماكاروف مجيبا عن سؤال موجه إليه بشأن نشر دبابات في جزر الكوريل قال:" ستتوفر هناك كمية مطلوبة من الدبابات.  فلماذ نقوم بنشر كميات كبيرة من الدبابات إذا بلغ عمق الثلوج هناك 4 أمتار؟ - ثمة  احتياجات واقعية ستؤخذ دون شك بالحسبان في الخطة".

وأكد قائلا: "نقوم الآن بنشر قوات  ستضمن وفقا لحساباتنا أمن البلاد في المرحلة الراهنة". وأضاف قائلا:" تعتبر التفاصيل أمرا غير مهم. وقد تكون هناك ضمن منظومات الدفاع الساحلي  منظومة "باستيون" أو منظومة "بال".

ماكاروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي ستشهد إعادة تنظيم مكونها العسكري

أعلن الجنرال ماكاروف في الاجتماع أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي ستشهد عملية إعادة التنظيم الجزئي لمكونتها العسكرية آخذا بالحسبان زيادة قدرتها القتالية.

وقال :" يجب تنفيذ ذلك بأسرع وقت وفي إطار اتفاقات تم التوصل إليها اليوم". وأضاف قائلا:" وقفنا في الاجتماع أمام  دائرة واسعة للمسائل المتعلقة  بتقوية قواتنا الجماعية في ظل تفاقم الوضع الدولي بزيادة عدد مكوناته القتالية".

يذكر أن قوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي تضم 6 تشكيلات، وبينها مجموعة القوات الروسية والبيلوروسية في منطقة شرق أوروبا.

ومجموعة القوات الموحدة لأرمينيا وروسيا في منطقة القوقاز، وقوات النشر السريع المشتركة في منطقة آسيا الوسطى، والقوات المشتركة للرد السريع ، وقوات حفظ السلام الجماعية والمنظومات الموحدة في  مناطق الدفاع الجوي والاستطلاع والحرب الألكترونية.

ماكاروف: مناورات للدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي  في اكتوبر/تشرين الأول على أرض  كازاخستان

أعلن الجنرال ماكاروف للصحفيين في أعقاب اجتماع عقده مع رؤساء هيئات الأركان العامة في دول منظمة معاهدة الامن الجماعي أعلن أن الدول الأعضاء ستجري لأول مرة في أكتوبر/تشرين الأول القادم  مناورات حفظ السلام في كازاخستان تحت عنوان" الأخوة المتينة ".

وقال:" بحثنا في الاجتماع التحضيرات لمناورات " روح الإخاء غير المتزعزعة" التي ستجري في أكتوبر/تشرين الأول القادم في كازخستان". وأبرز أن تلك المناورات تجرى لأول مرة.

وأضاف ماكاروف قائلا:" نتوقع أن يؤكد أفراد القوات المشاركة  في المناورات كونهم محترفين حقيقيين ويبدوا كفاءة مطلوبة". ووصف الجنرال تلك المناورات بأنها مناورات ذات أهمية وقال:" نحن نريد الحضور فيها".

ولفت الجنرال ساكين جاسوزاكوف نائب وزير الدفاع الكازاخستاني ورئيس الأركان العامة في جمهورية كازاخستان بدوره إلى أن كازخستان مستعدة لإجراء هذه المناورات. وقال:" ستجري المناورات في 3 ميادين للرماية".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء