اجتماع لفصائل المعارضة السورية في الداخل تمهيدا لمؤتمر شامل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593335/

عقدت هيئة التنسيق المعارضة و20 فصيلاً معارضًا في الداخل السوري يوم 28 اغسطس/آب اجتماعا في مقر حزب التنمية في العاصمة السورية دمشق.

عقدت هيئة التنسيق المعارضة و20 فصيلا معارضا في الداخل السوري يوم 28 اغسطس/آب اجتماعا في مقر حزب التنمية في العاصمة السورية دمشق.

وقالت مراسلة "روسيا اليوم" في دمشق ان قوى المعارضة السورية اجتمعت تمهيدا لعقد مؤتمر وطني لانقاذ سورية، وان ابرز المشاركين فيه هيئة التنسيق الوطنية وحزب التنمية الوطني وتيار بناء الدولة. وتأتي هذه الخطوة كمحاولة للحفاظ على الوطن سورية وبهدف صياغة مشروع سياسي سوري داخلي على اساس نبذ الخلافات وفق القواسم المشتركة والتي تتمحور حول ضرورة التغيير الجذري للنظام في سورية استنادا الى المبادئ السلمية ورفض العنف والتدخل السياسي والعسكري الخارجي.

من جانبه قال حسن عبد العظيم المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية المعارضة السورية في اتصال هاتفي بقناة "روسيا اليوم" ان "قوى المعارضة الوطنية في سورية للاسف الشديد منقسمة بين معارضة الداخل ومعارضة الخارج، وهو انقسام مفتعل وغير منطقي" إلا اذا كانت معارضة الخارج تريد الغاء دور معارضة الداخل تماما.

واضاف المنسق العام إن المشاركون في اجتماع قوى المعارضة بدمشق دعوا إلى أن يحضر المؤتمر ممثلون عن الجامعة العربية والمبعوث الدولي الأخضر الابراهيمي بالإضافة إلى ممثلين عن الدول التي شاركت في اجتماع جنيف.

بدوره اكد أحمد العسراوي العضو في هيئة التنسيق الوطنية في حديث لـ "روسيا اليوم" ان المؤتمر الذي دعت معارضة الداخل لعقده موجه لقوى المعارضة في الداخل والخارج على حد سواء، بما في ذلك الى المجلس الوطني السوري المعارض و"الجيش السوري الحر"، مضيفا ان هناك حاجة لضمانات اقليمية ودولية حتى يتمكن ممثلو معارضة الخارج من الحضور.

الأزمة اليمنية