مصدر أردني يؤكد وجود التباس بقضية التحرش الجنسي ضد اعضاء وفد بلاده الى الألعاب البارالمبية

متفرقات

مصدر أردني يؤكد وجود التباس بقضية التحرش الجنسي ضد اعضاء وفد بلاده الى الألعاب البارالمبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593330/

أوردت الصحف الاردنية نقلا عن مصدر مقرب من الوفد الأردني المشارك بدورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، وجود التباس في قضية التحرش الجنسي التي تورط بها 3 مشاركين في معسكرهم التدريبي بايرلندا الشمالية.

أوردت صحف أردنية نقلا عن مصدر مقرب من الوفد الأردني المشارك بدورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، وجود التباس في قضية التحرش الجنسي التي تورط بها 3 مشاركين في معسكرهم التدريبي بايرلندا الشمالية.

وذكرت التقارير أن المصدر أكد وقوع أخطاء فردية، ولكنها استغلت لابعاد أبطال رفع الأثقال والمرشحين لنيل الميداليات الذهبية، مشيرا الى أن الحوادث وقعت بتواقيت مختلفة إلا أن الشكاوى حررت ضدهم بنفس التاريخ مع أن الفارق بين تاريخ وقوعها وصل الى أكثر من ثلاثة أيام ومع اشخاص مختلفين لم يحضروا جلسة المحاكمة الأولى باستثناء مشتكية واحدة.

كما أكدت الأنباء أن اللاعبين خضعوا لجلسات مساج في إطار البرنامج المُعد مسبقا للمعسكر التدريبي، مما يفسح المجال لتحريك قضايا تحرش جنسي إذ ما أراد المرء استغلال ذلك، مع العلم بأن عمليات التدليك كانت في مكان مفتوح دون وقوع أي ملاحظات.

أما بالنسبة لقضية استراق النظر والمتهم بها أحد اللاعبين فقد أفاد المصدر أن مداخل غرف تبديل الملابس متلاصقة ومتشابهة وأن اللاعب دخل غرفة تبديل الملابس الخاصة بالإناث دون قصد وعاد أدراجه فورا عندما اكتشف أنه أخطأ بالغرفة المقصودة، مشيرا الى أن ما يمكن أن يراه اللاعب في غرفة تبديل الملابس يمكن أن يراه أي شخص في فترة الصيف خلال تجواله في أزقة المدينة، حيث تعتبر الملابس الخفيفة أمرا طبيعيا في تلك البلدان.

وكان الإدعاء في ايرلندا الشمالية قد وجه الأسبوع الماضي تهم تحرش جنسي الى لاعبين ومدرب من الوفد الاردني المشارك بأولمبياد المعاقين اثناء تواجدهم في المعسكر التدريبي، حيث تمت محاكمتهم للمرة الأولى وافرجت عنهم  بكفالة مالية بعد أن قضوا بالسجن ثلاثة أيام، على أن يعودوا الى ايرلندا في جلسة النطق بالحكم.

وأدت هذه القضية الى سحب اللاعبين من المنافسات وإعادتهم الى عمان قبل سفر الوفد الأردني الى لندن للمشاركة بالمنافسات البارالمبية.

المصدر: وكالات