نتانياهو: غوش عتصيون جزء من "القدس الكبرى"

أخبار العالم العربي

نتانياهو: غوش عتصيون جزء من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593311/

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن التجمع الاستيطاني "غوش عصيون" ومستوطنة "إفرات" جنوب الضفة الغربية سيبقيان جزءا من إسرائيل ويشكلان البوابة الجنوبية لما أسماه القدس الكبرى. من جانبه دان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة تصريحاتِ نتانياهو معتبرا اياها تشجيعا للاستيطان.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن التجمع الاستيطاني "غوش عصيون" ومستوطنة "إفرات" جنوب الضفة الغربية سيبقيان جزءا من إسرائيل ويشكلان البوابة الجنوبية لما أسماه القدس الكبرى.

جاءت تصريحات نتنياهو خلال زيارة لمستوطنة "إفرات" بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد لتؤكد على أهميةِ هذا التجمع ِالاستيطاني الذي يقع ضمن مخطط حزب الليكود بالتوسع في المدينة.

هذا وقال داني سايدمان الخبير القانوني في شؤون القدس ان نتانياهو قام في ولايته الاولى كرئيس وزراء بمحاولة اضفاء الطابع الرسمي على مصطلح «القدس الكبرى» الذي من شأنه توسيع حدود المدينة بشكل كبير. واضاف ان نتانياهو قدم قرارا لمجلس الوزراء بانشاء بلدية كبرى للقدس، مشيرا الى ان القرار لم يطبق على الرغم من الموافقة عليه.

من جانبه دان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة تصريحاتِ نتانياهو معتبرا أن الاخير يشجع الاستيطان ويدعمه في الوقت الذي يتوجب عليه دعم السلام وإزالة أي عقبة في طريقه.

المصدر: وكالات