وليد جنبلاط: حركة عدم الانحياز تنحاز لأنظمة تمارس كل اشكال الطغيان ضد شعوبها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593297/

اعرب وليد جنبلاط رئيس جبهة النضال الوطني اللبنانية عن اعتقاده بان حركة عدم الانحياز تتحول الى "حركة الانحياز لأنظمة تمارس كل اشكال الطغيان ضد شعوبها"، وانتقد مشاركة قادة بعض الدول العربية فيها.

اعرب وليد جنبلاط رئيس جبهة النضال الوطني اللبنانية في تصريح لجريدة "الانباء" الصادرة عن الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، عن اعتقاده بان حركة عدم الانحياز تتحول الى "حركة الانحياز لأنظمة تمارس كل اشكال الطغيان ضد شعوبها"، وانتقد مشاركة قادة بعض الدول العربية فيها.

وقال جنبلاط في التصريح الذي الذي نشر على موقع الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني يوم الاثنين 27 اغسطس/أب: "من سخرية القدر أن تتحول حركة عدم الانحياز... الى حركة الانحياز لأنظمة تمارس كل اشكال الطغيان ضد شعوبها، وتدعم بكل قوتها أنظمة اخرى قلما شهد التاريخ  أمثالها في ممارسة القتل والقمع والاستبداد".

واضاف جنبلاط قوله ان "خير دليل على ذلك هو الحماية المباشرة التي تقدمها بعض القوى للنظام السوري في مواجهة الطموحات المشروعة للشعب السوري في الحرية والاستقلال والكرامة".

وتابع السياسي اللبناني قائلا: "من سخرية القدر ان يشارك في ذاك الاجتماع بعض القادة العرب الذين انتخبوا بالأمس القريب بعد ثورات أطاحت برموز الطغيان، فإذا بهم بدل أن ينحازوا الى شعوبهم ومصالحها، تراهم سيجلسون إلى جانب من يقفون سدا منيعا ضد حقوق الشعب السوري ونضاله الملحمي الذي يتوج يوميا بالمئات من الشهداء والجرحى والمفقودين والمعتقلين".

واضاف جنبلاط قوله: "من سخرية القدر أيضا ان يشارك في قمة طهران بعض قادة فلسطين ويحضروا الى جانب من يمثلون النظام السوري ويدعمونه، وهو النظام الذي فعل بشعبه أكثر مما فعلت اسرائيل بالشعب الفلسطيني".

المصدر: موقع الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني

الأزمة اليمنية