اول استقالة لوزير عراقي منذ تشكيل الحكومة الحالية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593296/

اعلن محمد توفيق علاوي وزير الاتصالات العراقي عن استقالته من منصبه يوم الاثنين 27 أغسطس/اب بسبب "تدخلات سياسية" من جانب رئيس الوزراء نوري المالكي عرقلت عمل الوزارة، حسب رأي الوزير المستقيل. وهذه هي اول استقالة لوزير منذ تشكيل الحكومة الحالية في العراق.

اعلن محمد توفيق علاوي وزير الاتصالات العراقي عن استقالته من منصبه يوم الاثنين 27 أغسطس/اب بسبب "تدخلات سياسية" من جانب رئيس الوزراء نوري المالكي عرقلت عمل الوزارة، حسب رأي الوزير المستقيل.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن علاوي قوله "استقلت لان المالكي رفض تحقيق الشروط المتعلقة بالتدخلات السياسية في وزارتي". واوضح الوزير المستقيل قائلا: "اشترطت على رئيس الوزراء ايقاف التدخلات السياسية في عمل وزارتي"، مؤكدا انه "غير مستعد للعمل في الوزارة مع هذه التدخلات الكبيرة".

واضاف علاوي انه كان على نوري المالكي "اما الوفاء بتحقيق هذه الشروط او قبول استقالتي"، مشيرا الى انه  قدم الاستقالة يوم 28 يوليو/تموز الماضي، وقرر رئيس الوزراء قبولها بعد شهر واحد.

وفي معرض حديثه عن الخلافات مع رئيس الحكومة قال محمد توفيق علاوي ان "بعض المدراء العامين في الوزارة مخلصون ويعملون بجد، وطلب هو (المالكي) مني نقلهم الى وزاراتهم" حيث كانوا يعملون سابقا. وتابع: "طلبت منه ابقائهم ولكنه رفض".

يذكر ان استقالة علاوي الذي يعتبر عضوا في تكتل "العراقية" الذي له خلافات سياسية مع رئيس الوزراء، هي الاولى منذ تشكيل الحكومة الحالية في ديسمبر/كانون الاول عام 2010.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية