"/>نساء المعارضة في توغو يعتزمن الاضراب عن الجنس لمدة اسبوع - RT Arabic

نساء المعارضة في توغو يعتزمن الاضراب عن الجنس لمدة اسبوع

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593285/

دعت الناشطات في تجمع "انقذوا توغو" المعارض يوم الاحد جميع النساء في البلاد الى الامتناع عن ممارسة الجنس مع أزواجهن لمدة أسبوع ابتداء من يوم الاثنين فيما يعرف بـ"الاضراب عن الجنس" والذي من شأنه حث الرجال على تأييد نشاط التجمع بنشاط أكبر.

دعت الناشطات في تجمع "انقذوا توغو" المعارض يوم الاحد جميع النساء في البلاد الى الامتناع عن ممارسة الجنس مع أزواجهن لمدة أسبوع ابتداء من يوم الاثنين فيما يعرف بـ"الاضراب عن الجنس" والذي من شأنه حث الرجال على تأييد نشاط تجمعهن بنشاط أكبر.

ويضم تجمع "انقذوا توغو" 9 منظمات من المجتمع المدني و7 احزاب سياسية وحركات معارضة. وقد نظم التجمع حتى الان ثلاث تظاهرات في الايام الماضية للمطالبة ببعض التغييرات قبل الانتخابات التشريعية المقررة في تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

وقالت ايزابيل اميغانفي الناشطة في التجمع لوكالة "فرانس برس" ان "النساء هن الضحايا الاوائل لهذه الحالة الكارثية التي تعيشها توغو، لهذا السبب قلنا لكل النساء ان اسبوعا من الاضراب عن الجنس وسيلة للنضال ايضا". واشارت الناشطة الى توفر خطط أخرى لدى نشطاء التجمع، حيث يعتزمون النزول الى الشارع في العاصمة لومي يوم الخميس المقبل للمطالبة بالافراج عن زملائهم الناشطين الذين اوقفوا يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين.

كما ينوي التجمع تنظيم تظاهرات ابتداء من يوم الثلاثاء القادم.

ويطالب تجمع "انقذوا توغو" باجراء تعديلات على النظام الانتخابي الذي اقرته الجمعية العامة في البلاد من دون توافق الطبقة السياسية عليه، وبتأجيل الانتخابات الى حزيران/يونيو 2013، وفقا لـ"فرانس برس".