مبعوث روسي يتوجه الى افريقيا بجولة لبحث الربيع العربي والاوضاع السياسية في القارة

أخبار العالم

مبعوث روسي يتوجه الى افريقيا بجولة لبحث الربيع العربي والاوضاع السياسية في القارة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593276/

اعلن السناتور ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا انه سيقوم بجولة في القارة سيزور خلالها عددا من الدول وسيبحث خلال زياراته الاوضاع السياسية في افريقيا في ضوء "الربيع العربي" والازمات بالقارة.

اعلن السناتور ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا يوم الاثنين 27 اغسطس/اب انه سيقوم بجولة في القارة سيزور خلالها عددا من الدول وسيبحث خلال زياراته الاوضاع السياسية في افريقيا في ضوء "الربيع العربي" والازمات المتلاحقة بالقارة.

وعلى وجه التحديد سيزور المبعوث اثيوبيا حيث سيشارك في مراسم الحداد المكرسة لوفاة رئيس وزراء البلاد ميليس زيناوي الذي توفي يوم 20 اغسطس/اب الجاري.

وقال مارغيلوف لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء: "سأزور كذلك ليبيريا حيث سألتقي رئيسة البلاد الين جونسون سيرليف الحائزة على جائزة نوبل للسلام، وسأجري في مدغشقر مباحثات مع رئيس الدولة ورئيس الحكومة، كما سألتقي الرئيس الاوغندي". واضاف ان هذه لن تكون المرة الاولى التي سيلتقي فيها رؤساء الدول المذكورة.

واشار مارغيلوف الى ان الموضوع الرئيسي للمباحثات سيكون الوضع السياسي في افريقيا في ضوء احداث "الربيع العربي" والازمات في دول القارة. واضاف قوله: "وسأناقش ايضا المواضيع التقليدية، اي المصالح السياسية والاقتصادية الروسية في المنطقة. وهذه هي الجولة الاولى بالنسبة الي بعد قيام رئيس الدولة بتمديد صلاحياتي كمبعوثه الخاص (الى افريقيا)".

المصدر: "انترفاكس"

فيسبوك 12مليون