هجوم مسلح يودي بحياة 10 جنود في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593249/

أعلنت الشرطة الأفغانية عن مقتل 10 جنود في هجوم شنه مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى حركة طالبان على نقطة تفتيش تابعة للجيش بجنوب أفغانستان. في سياق آخر قام جندي أفغاني بإطلاق النار على جنود عاملين ضمن القوات الدولية شرقي البلاد فقتل اثنين منهم.

أعلنت الشرطة الأفغانية عن مقتل 10 جنود في هجوم شنه مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى حركة طالبان على نقطة تفتيش تابعة للجيش بجنوب أفغانستان.

وأوضحت المصادر الأمنية أن الهجوم وقع مساء يوم 26 اغسطس/آب في منطقة واشر بإقليم هلمند وأسفر أيضا عن إصابة أربعة جنود آخرين. وصرحت المصادر بأن "ستة جنود من نقطة التفتيش هربوا، إلا أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت لهم أية علاقة بالمتمردين".

من جانبها أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم قائلة إن رجالها قتلوا 16 جنديا. وذكر المتحدث باسم طالبان قاري يوسف أحمدي أن "المجاهدين استولوا أيضا على عدد كبير من الأسلحة والذخائر خلال الهجوم".

في سياق آخر قام جندي أفغاني بإطلاق النار على جنود عاملين ضمن القوات الدولية شرقي البلاد فقتل اثنين منهم. وقال الكولونيل هاغن ميسر المتحدث باسم القوات ان الهجوم وقع في الساعات الأولى من يوم الإثنين 27 اغسطس/آب في إقليم لغمان، وأضاف أن القوات الأفغانية والدولية تحقق في الحادث.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون