بوتين يعرب عن امله في صياغة قاعدة قانونية للفضاء الاقتصادي الموحد بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان بحلول العام القادم

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59324/

اعرب رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين عن اعتقاده بان تتمكن روسيا وكازاخستان وبيلوروسيا من صياغة قاعدة قانوية شاملة للمجال الاقتصادي الموحد حتى 1 يناير/كاون الثاني 2011.

اعرب رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال اجتماع للحكومة الروسية يوم 7 ديسمبر/كانون الاول عن اعتقاده بان  تتمكن روسيا وكازاخستان وبيلاروس من صياغة قاعدة قانوية شاملة للفضاء الاقتصادي الموحد حتى 1 يناير/كاون الثاني 2011.
وقال انه من المهم لذلك اعداد الوثائق المعنية المدروسة بدقة لتوقيعها خلال القمة في موسكو يوم 9 ديسمبر/كانون الاول. واشار بوتين ان تشكيل الفضاء الاقتصادي الموحد ، يجري في موعد قصير جدا، كما كان الحال بصدد تشكيل الاتحاد الجمركي قبله،  وذلك بفضل رغبة البلدان الاعضاء في الاتفاقية في تحقيق النتيجة البناءة.
وذكر بوتين بان رؤساء حكومات الثلاثي (روسيا وبيلاروس وكازاخستان) تمكنوا من الاتفاق بصدد الوثائق الرئيسية الخاصة باقامة الفضاء الاقتصادي الموحد خلال لقائهم الاخير في بطرسبورغ . ولاحظ انه تسنى خلال مناقشات حامية، التوصل الى نتيجة مثلى والعثور على ميزان المصالح المقبول لدى الاطراف كلها.
وقال بوتين انه بعد وضع القاعدة القانونية ستبرز مجموعة جديدة من المهام المرتبطة بتعميق التكامل لاحقا ، وطالب بهذا الصدد من قيادات المؤسسات والوزارات ان لا يتراجعوا  عن وتائر العمل المحققة، وان يواصلوا ما بدأوا به متطلعين الى المستقبل البعيد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم