صفحة عمرو خالد على "فيس بوك" الأولى عربيا والـ 26 عالميا

العلوم والتكنولوجيا

صفحة عمرو خالد على
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593232/

تربعت صفحة الداعية الإسلامي عمرو خالد على صفحة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على عرش الصدارة بين الصفحات على الموقع بين نظيراتها المصرية والعربية، فيما حلت الصفحة في الموقع الـ 26 عالمياً، وذلك وفقاً لتصنيف موقع socialbakers.

تربعت صفحة الداعية الإسلامي عمرو خالد على صفحة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على عرش الصدارة بين الصفحات على الموقع بين نظيراتها المصرية والعربية، فيما حلت الصفحة في الموقع الـ 26 عالمياً، وذلك وفقاً لتصنيف موقع  socialbakers.

ويبلغ عدد المشتركين على الصفحة قرابة 4.7 مليون شخص، يزورها يومياً نحو مليوني مشترك. وتعقيباً على ذلك أعرب عمرو خالد عن سعادته للمرتبة التي احتلها، مضيفا في حوار أدلى به لصحيفة "اليوم السابع" أن "هذا الترتيب يدل على مدى وصول الرسالة التي أريد أن تصل إلى كل المواطنين في كل العالم عن الإسلام والمسلمين"، كما أفادت صحيفة "الوطن".

الجدير بالذكر أن صفحة عمرو خالد على "فيس بوك" حديثة نسبياً إذ أسسها الداعية المصري في عام 2006، ويقوم من خلالها بالترويج لرسائل فيديو، علاوة على استخدام صفحته للتعريف بآخر أنشطة مجموعة "صناع الحياة" التي وصل عددها الى 3 مشاريع حتى الآن هي: "العلم قوة" و"إنسان لمساعدة الأسر الفقيرة"  ومشروع "حماة المستقبل للتوعية من أخطار المخدرات في المدارس والجامعات".

هذا وكان اسم الداعية عمر خالد قد أصبح متداولا بكثرة في الآونة الأخيرة بعد أنباء تحدثت عن اقترانه بالفنانة حنان ترك عقب اعتزالها الفن. وكانت ترك قد نفت هذه الأنباء واصفة إياها بالشائعات. وعزت الممثلة المصرية في حوار مع موقع "أنا زهرة" انتشار هذه الإشاعات الى مشاركتها في حملة "ادعي" التي أشرف خالد على تنظيمها.

وقد أعاد شغل الداعية عمرو خالد الموقع الأول عربياً على صفحة "فيس بوك" الى أذهان بعض المشتركين في منتديات الإنترنت البيانات التي نشرها موقع "status people" المتخصص في إحصاء المعطيات المتعلقة بالمواقع الاجتماعية، وتحديداً حول عدد المعجبين بشخصيات تعتبر معروفة في العالم العربي مثل الدعاة محمد العريفي وسلمان العودة وعائض القرني، لتشير هذه البيانات الى أن عدد المتابعين الحقيقيين لهؤلاء الدعاة لا يتجاوز ثلث الأرقام المعلن عنها على الصفحات التابعة لهم في موقع "تويتر".

أفلام وثائقية