تواصل الاشتباكات في سورية وأنباء عن مقتل أكثر من 320 شخصا خلال الحملة الأمنية في داريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593226/

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن الجيش السوري واصل عملياته الأمنية في حلب وريفها وبعض المناطق الأخرى من البلاد وألحق بالمسلحين خسائر بشرية ومادية. من جانبها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه عُثر على 320 جثة على الأقل في مدينة داريا بالقرب من دمشق التي كانت اقتحمتها وحدات من الجيش السوري قبل أيام.  

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن القوات المسلحة واصلت في 26 أغسطس/آب، عملياتها الأمنية في حلب وريفها، وألحقت  بالمسلحين الناشطين فيها خسائر بشرية.

وأضافت أن عناصر الأمن خلال العمليات فى محلة سيد علي المطلة على منطقة العزيزية والسليمانية بحلب قضوا على عدد من القناصين المختبئين على الأسطح. وشهدت مناطق باب الحديد وسيف الدولة ومساكن هنانو والجديد اشتباكات بين وحدات من الجيش السوري والمسلحين.

وذكرت "سانا" أن عناصر الجيش السوري في ريف حلب دمروا ثلاث سيارات مزودة برشاشات "دوشكا" وثلاثة مقار قيادة لمجموعات مسلحة في عندان وغربها وقرب مديرية استصلاح الأراضي بدير حافر فى مسكنة وكبدتها خسائر فادحة، كما اشتبكت مع المسلحين في منبج بريف حلب.

وفي حمص لاحقت وحدة من الجيش ليلة 25-26 أغسطس/آب، مجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من دوار العوجا في بلدة الحصن وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح، حسب "سانا". وسجل اشتباك آخر في في مدينة تلكلخ.

وكالة الصحافة الفرنسية: العثور على 320 جثة على الأقل في داريا

هذا ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان قوله يوم 26 أغسطس/آب، أنه عُثر على 320 جثة على الأقل في مدينة داريا بالقرب من دمشق التي كانت اقتحمتها وحدات من الجيش السوري قبل أيام. قال المرصد إن القتلى سقطوا خلال الحملة العسكرية التي استمرت في الأيام الخمسة الماضية، مضيفا أنه إلى جانب عناصر المعارضة يوجد بين القتلى نساء وأطفال.

الأزمة اليمنية