مصرع شخص واصابة آخرين من بينهم اجانب في انفجار قرب معبد بالهند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59322/

لقي شخص مصرعه واصيب 22 آخرون بجروح، من بينهم 7 اجانب، نتيجة انفجار وقع قرب احد معابد مدينة فاراناسي التي تعتبر من اقدس المدن الهندية، حسبما افاد بذلك مصدر في شرطة ولاية اوتار-براديش الشرقية يوم الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون الاول.

لقي شخص مصرعه واصيب 22 آخرون بجروح، من بينهم 7 اجانب، نتيجة انفجار وقع قرب احد معابد مدينة فاراناسي التي تعتبر من اقدس المدن الهندية، حسبما افاد بذلك مصدر في شرطة ولاية اوتار-براديش الشرقية يوم الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون الاول.
وقال المصدر ان "الانفجار لم يكن قويا". واضاف انه تم العثور قرب مكان الانفجار على قنبلتين أخريين وانه تم تفكيكهما.
هذا واعلن التنظيم الاسلامي المتطرف "المجاهدون الهنود" مسؤوليته عن التفجير، حيث افادت وسائل اعلام محلية مختلفة بتلقيها رسائل الكترونية من اعضاء التنظيم يؤكدون فيها تنفيذهم لهذه العملية.
هذا وكانت قناة "Headlines Today" قد ذكرت في وقت سابق نقلا عن رئيس مجلس المدينة بان الانفجار وقع على احد شواطئها الذي يرتاده الكثير من السياح، وادى الى مصرع 4 اشخاص، من بينهم اجنبي، واصابة اكثر من 40 آخرين بجروح، من بينهم 4 اجانب.
وذكرت القناة ان الانفجار وقع حوالي الساعة (18.30) بالتوقيت المحلي وانه لم يكن قويا.

هذا واعلن وتخان كومار بانسال ممثل وزارة الداخلية الهندية عن اعلان حالة الطوارئ من تهديد ارهابي في المدن الكبرى من البلاد، واشار الى رفع درجة تأهب الشرطة في نيودلهي ومومباي وبانغالور وحيدر آباد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك