العربي يحذر من خطورة تزايد العنف في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593206/

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، من خطورة تزايد العنف في سورية. وأكد أن الجامعة العربية ترحب بأي مبادرة لحل الأزمة السورية، مؤكدا أن مبادرة الرئيس المصري محمد مرسي التي دعا فيه إلى تشكيل مجموعة اتصال رباعية تضم إيران وتركيا ومصر والسعودية مرحب بها لأنها تتضمن دعوة أربع دول لها تأثير، ويمكن أن تكون مفيدة جدا.

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، من خطورة تزايد العنف في سورية، والذي زادت وتيرته في الشهر الحالي.

وقال العربي، في تصريحات صحفية عقب لقائه علي كرتي وزير خارجية السودان يوم الأحد 26 أغسطس/آب، إن الأوضاع في سورية تسير من سيء إلى أسوأ، مشيرا إلى أن الجامعة العربية ملتزمة بالقرارات الصادرة عن مجلس وزراء الخارجية العرب، فيما يتعلق بالمرحلة الانتقالية في سورية وخطة "خارطة الطريق" لتحقيق تسوية للأزمة السورية والانتقال السلمي للسلطة.

 وأضاف العربي أنه على اتصال يومي بالمبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي، بشأن مهمته الجديدة بسورية.

وأشار العربي إلى أنه سيجتمع في 30 أغسطس/آب، الحالي مع أعضاء مجلس الأمن الدولي في الاجتماع الوزاري الذي دعت إليه فرنسا بصفتها الرئيس الحالي للمجلس، موضحا أنه سيلتقي قريبا الإبراهيمي في القاهرة بعد زيارته الحالية إلى نيويورك.

وأكد العربي أن الجامعة العربية ترحب بأي مبادرة لحل الأزمة السورية، مؤكدا أن مبادرة الرئيس المصري محمد مرسي التي دعا فيه إلى تشكيل مجموعة اتصال رباعية تضم إيران وتركيا ومصر والسعودية مرحب بها لأنها تتضمن دعوة أربع دول لها تأثير، ويمكن أن تكون مفيدة جدا.

المصدر: "بوابة الأهرام"

الأزمة اليمنية