وزارة الداخلية السعودية: ضبط خليتين إرهابيتين في الرياض وجدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593202/

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية بأن الجهات الأمنية المختصة رصدت وعلى مدى عدة أشهر أنشطة لعناصر مشبوهة لها اتصال بـ"التنظيم الضال" في الخارج.

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية بأن الجهات الأمنية المختصة رصدت وعلى مدى عدة أشهر أنشطة لعناصر مشبوهة لها اتصال بـ"التنظيم الضال" في الخارج.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المصدر قوله إنه اتضح من المتابعة قيام هذه العناصر بتشكيل "خلية إرهابية في مدينة الرياض عملت على الدعاية للفكر التكفيري الضال ، وتجنيد عناصر لتنفيذ عمليات إجرامية تستهدف رجال أمن ومواطنين ومقيمين ومنشآت عامة".

وأضاف أنه بتكثيف المتابعة لهذه العناصر اتضح بلوغها مرحلة متقدمة في السعي لتحقيق أهدافها، بما في ذلك إعداد وتجهيز المتفجرات وتجربتها خارج مدينة الرياض، الأمر الذي أدى إلى إصابة أحدهم بحروق وبتر في أصابعه.

وأكد أن قوات الأمن تمكنت من القبض على مواطن يتزعم هذه الخلية، والذي أدلى بمعلومات تفصيلية عن عناصرها ومخططاتها والتجهيزات التي عملوا على إعدادها.

وأضاف أنه نتج عن ذلك القبض على ستة من أعضاء هذه الخلية، وجميعهم من الجنسية اليمنية، مشيرا إلى استكمال التحقيقات مع هذه العناصر.

وذكر المتحدث أن الأجهزة المعنية فتشت ثلاثة مواقع أحدها عبارة عن غرفة ملحقة بأحد المساجد في الرياض عثر فيها على مواد كيميائية تستخدم لتصنيع المتفجرات وجوالات مشرّكة لاستخدامها في التفجير عن بعد ووثائق ومبالغ نقدية تم التحفظ عليها.

وقال إنه في إطار التحقيقات القائمة على خلفية هذه الوقائع عُثر على روابط لهذه الخلية مع خلية أخرى في محافظة جدة ألقي القبض على أحد عناصرها وهو سعودي الجنسية عمل على إعداد مواد كيميائية متفجرة وتجربتها.

الأزمة اليمنية