مصري يضرم النار في نفسه امام القصر الرئاسي بالقاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593177/

اضرم مصري النار في جسده امام القصر الرئاسي بالقاهرة السبت 25 أغسطس/آب احتجاجا على صرفه من العمل ما ادى الى اصابته بحروق نقل على اثرها الى المستشفى.

اضرم مصري النار في جسده امام القصر الرئاسي بالقاهرة السبت 25 أغسطس/آب احتجاجا على صرفه من العمل ما ادى الى اصابته بحروق نقل على اثرها الى المستشفى.

واوضحت مصادر ان عرفه كامل (40 سنة) وهو موظف مفصول بشركة كهرباء أسيوط  الحكومية قد ربع دعوى قضاية لارغام شركته على التراجع عن قرار صرفه، الا ان الاخيرة رفضت  تنفيذ الحكم القضائي، فما كان منه الا ان صب البنزين على نفسه واضرم النار.

واثر الحادث اصدرت الرئاسة السبت بيانا اعربت فيه عن أسفها لإشعال مواطن مصري النار في نفسه. وقال ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، ان الرئاسة في أشد الأسى لوقوع مثل هذا الحادث الأليم، مشيرا الى أن الرئاسة كانت قد سارعت بانشاء ديوان المظالم لتلقي شكاوى ومطالب المواطنين والعمل على حلها والاستجابة لها.

وكشف احد اقارب كامل، الذي اب لثلاثة اطفال، أنه تم فصله من الشركة بعد تورطه في قضية قبل الفصل فيها من قبل المحكمة وقد صدر له قرار بالبراءة بعد ذلك وحاول الرجوع مرة أخرى، إلا أن رئيس الشركة تجاهله قائلا أن الأمر من اختصاص اللجنة المشكلة بالشركة وبسبب التهرب المستمر من قبل رئيس الشركة توجه لديوان المظالم بعد رفض الشركة تنفيذ قرار المحكمة بعودته إلى عمله.

ومن جانبه قال عصمت علي مدير شركة توزيع كهرباء أسيوط بان الموظف عرفة كامل تم فصله في 2009 على خلفية قرار النيابة بفصله بعد توجيه اتهام له بالتلاعب في أوراق ومستندات خاصة بالشركة.

يذكر ان الثورة الشعبية التي شهدتها تونس وأسفرت عن خلع زين العابدين بن علي من رئاسة الدولة وهربه من البلاد كانت بدأت عقب قيام التونسي محمد بوعزيزي، الذي أشعل الثورة التونسية، حيث انتقلت الى دول عربية اخرى.

كما شهدت اسرائيل وايطاليا حوادث قام خلالها متظاهرون باحراق انفسهم احتجاجا على الظروف الاقتصادية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية