كفيتوفا بطلة لدورة نيو هيفن للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593169/

أحرزت التشيكية بترا كفيتوفا لقب بطلة دورة نيو هيفن الأمريكية للتنس، البالغة قيمة جوائزها 673 ألف دولار، على حساب الروسية ماريا كيريلينكو إثر تغلبها عليها بمجموعتين دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم السبت 25 أغسطس/آب.

أحرزت التشيكية بترا كفيتوفا لقب بطلة دورة نيو هيفن الأمريكية للتنس، البالغة قيمة جوائزها 673 ألف دولار، يوم السبت 25 أغسطس/آب.

وجاء تتويج بترا كفيتوفا المصنفة ثانية، على حساب الروسية ماريا كيريلينكو المصنفة سابعة، إثر تغلبها عليها بمجموعتين دون رد بواقع: (7-6) و (7-5) في المباراة النهائية.

وهو اللقب الثاني الذي تفوز به كفيتوفا (22 عاماً) في الموسم الحالي، بعد الثاني في دورة مونتريال في الثاني عشر من الشهر الجاري، على حساب الصينية نا لي، والسابع في مسيرتها الإحترافية، من ضمنها لقب بطولة ويمبلدون سنة 2011 على حساب الروسية الأخرى ماريا شارابوفا.

في حين لم تفز ماريا كيريلينكو بأي لقب في الفردي في الموسم الحالي حتى الآن، بيد أنها توجت ببرونزية زوجي التنس للسيدات في أولمبياد لندن 2012، مع مواطنتها ناديجدا بتروفا، بعد فوزهما على الثنائي الأمريكي ليزل هوبر وليزا رايموند، في مباراة تحديد المركز الثالث التي جمعت بينهما يوم الأحد 5 أغسطس الحالي.

يذكر أن الدنماركية كارولين فوزنياتسكي (22 عاماً)، احتكرت لقب هذه الدورة في السنوات الأربع الماضية، ولكنها خرجت في النسخة الحالية من الدور نصف النهائي على يد كيريلينكو بالذات، وفوتت بذلك فرصة الفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي، ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم لاعبات شهيرات أمثال الألمانية شتيفي غراف والأمريكية مارتينا نافراتيلوفا ومواطنتها كريس إيفرت.

دوري أبطال اوروبا