أوكرانيا تعلن أنها تريد الحصول على وضع مراقب في منظمة شنغهاي للتعاون

أخبار العالم

أوكرانيا تعلن أنها تريد الحصول على وضع مراقب في منظمة شنغهاي للتعاونأوكرانيا تعلن نيتها الحصول على وضع مراقب في منظمة شنغهاي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593128/

أعلن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتس أن بلاده مهتمة بتصدير سلعها إلى الأسواق الآسيوية وبالحصول على وضع دولة مراقبة في منظمة شنغهاي للتعاون.

 

أعلن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتس أن بلاده مهتمة بتصدير سلعها إلى الأسواق الآسيوية وبالحصول على وضع دولة مراقبة في منظمة شنغهاي للتعاون.

وقال يانوكوفيتس خلال لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي يوم السبت 25 أغسطس/آب إن أوكرانيا مهتمة بالتعاون مع روسيا للعمل في أسواق دول ثالثة وقبل كل شيء في رابطة الدول المستقلة.

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أن روسيا تشارك في عدد من المؤسسات الدولية التي تضم دولا آسيوية، مؤكدا أن كييف تسعى إلى الحصول على وضع مراقب في منظمة شنغهاي للتعاون من أجل المشاركة في عمليات التكامل التي تجري في إطارها.

وأعرب يانوكوفيتس عن أمله في "تغيير المواقف" بشأن تصدير الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية.

من جانبه أكد بوتين أن انضمام روسيا مؤخرا إلى منظمة التجارة العالمية سيؤدي إلى تعزيز التعاون الاقتصادي التجاري بين روسيا وأوكرانيا، مضيفا أن انضمام أوكرانيا إلى منطقة التجارة الحرة في رابطة الدول المستقلة سيعزز العلاقات التجارية بين البلدين.

كما وعد الرئيس الروسي نظيره الأوكراني باطلاعه على نتائج قمة منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ التي ستعقد في فلاديفوستوم الروسية في سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر: وكالات