مسؤول ايراني: ان مطالب الشعب السوري لا تتحقق باطلاق النار وإنما عبر الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593121/

أكد علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والعلاقات الخارجية في مجلس الشورى الايراني أن هناك مطالب للشعب السوري وينبغي على الجميع أخذها في الاعتبار، وذلك حال وصوله الى العاصمة السورية السبت 25 أغسطس/آب. واضاف أن هذه المطالب الديمقراطية لا تتحقق بواسطة إطلاق النار، وإنما عبر الحوار بين كافة الجهات.

أكد علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والعلاقات الخارجية في مجلس الشورى الايراني أن هناك مطالب من قبل الشعب السوري وينبغي على الجميع أخذها في الاعتبار، وذلك حال وصوله الى العاصمة السورية السبت 25 أغسطس/آب.

واضاف بروجردي أن هذه المطالب الديمقراطية، لا تتحقق بالبندقيات ولا تتحقق بواسطة إطلاق النار، وإنما عبر الحوار والمفاوضات والمحادثات، بين كافة الجهات.

وأشار المسؤول الايراني الى ضرورة الاهتمام بالإصلاحات التي تم البدء بها، وأن تستمر هذه الإصلاحات التي يؤكد الشعب أنه بحاجة إليها، لكن الشيء الذي يغطي هذه المطالب الشعبية، هو المؤامرة التي تستهدف سورية.

ومن المقرر ان يلتقي بروجردي السبت برئيس مجلس الشعب واعضاء المجلس وسيلتقي الاحد بالرئيس بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم. كما ‏سيعقد ‏ ‏بعد ‏ظهر ‏الاحد مؤتمرا ‏صحفيا.

‏ وكان في استقبال بروجردي والوفد المرافق له السفير الايراني في دمشق محمد شيباني.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية