افتتاح أول محل ألبسة لمصمم ازياء روسي في شمال افريقيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59310/

تم افتتاح أول دار ألبسة لمصمم ازياء روسي في شمال افريقيا، وذلك ضمن اطار مهرجان موضة "Fashion Summit 2010" الذي انطلقت فعالياته يوم 5 ديسمبر/كانون الاول في فندق "Royal Azur" بمدينة حمامات التونسية ويستمر حتى يوم 8 من الشهر نفسه. وقد حاز المهرجان على اهتمام كبير لدى التونسيين. ويخطط منظموه لجعله فعالية سنوية.

تم افتتاح أول دار ألبسة لمصمم ازياء روسي في شمال افريقيا، وذلك ضمن اطار مهرجان موضة "Fashion Summit 2010" الذي انطلقت فعالياته يوم 5 ديسمبر/كانون الاول في فندق "Royal Azur"  بمدينة حمامات التونسية ويستمر حتى يوم 8 من الشهر نفسه. وقد حاز المهرجان على اهتمام كبير لدى التونسيين. ويخطط منظموه لجعله فعالية سنوية.
وقد شارك  في تنظيم المهرجان صندوق "أمهات الارض" الخيري الروسي ودار الموضة لمصمم الازياء الروسي الشهير فياتشيسلاف زايتسيف ومركز العلم والثقافة الروسي بتونس، بالاضافة الى وزارة الثقافة والحفاظ على التراث والتجارة والسياحة التونسية.
ويهدف المهرجان الى توحيد مصممي الازياء من مختلف البلدان ومنح فرصة عرض مجموعات الأزياء للشباب الموهوبين الذين يعملون في صناعة الموضة.
وحضر مراسم افتتاح المهرجان مندوبون عن  السفارة الروسية في تونس ومركز الثقافة والعلوم الروسي بتونس. وشهد الافتتاح حضورا مكثفا لوسائل الاعلام التونسية.
وبعد مراسم الافتتاح الرسمية عرضت على الجمهور مجموعات الازياء والاكسسوارات والحلي والزينة لمصممي الازياء المشهورين كفياتشيسلاف زايتسيف وفيوليتتا ليتفينوفا ومصممي الأزياء الشباب من روسيا وفرنسا واكرانيا ومولدافيا وبلغاريا وتونس.
وأثارت مجموعة مصممي الازياء الفرنسيين روزلين ويانيك كاردان وتصاميم الازياء التي قدمتها الروسية فيرونيكا نيكو التي تعمل حاليا في لندن اهتماما كبيرا لدى المشاهدين. هذا وتم في اطار فعاليات المهرجان افتتاح أول محل ألبسة في شمال افريقيا لمصمم الازياء الروسي فياتشيسلاف زايتسيف.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية