انتهاء مفاوضات إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية .. ولا نتائج ملموسة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593092/

انتهت المفاوضات بين وفدي إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا دون تحقيق أي نتائج ملموسة. وقال رئيس الوكالة في المفاوضات هيرمان ناكيرتس للصحفيين: "كانت مفاوضات اليوم مكثفة، لكن الخلافات الكبيرة بين إيران والوكالة لم تسمح لنا بإحراز التوافق". من جانبه أكد المندوب الإيراني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية أن الطرفين تمكنا من إحراز بعض التقدم، معترفا بوجود عدد من الخلافات الكبيرة بينهما.

انتهت المفاوضات بين وفدي إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا يوم 24 أغسطس/آب دون تحقيق أي نتائج ملموسة. وقال رئيس الوكالة في المفاوضات هيرمان ناكيرتس للصحفيين: "كانت مفاوضات اليوم مكثفة، لكن الخلافات الكبيرة بين إيران والوكالة لم تسمح لنا بإحراز التوافق".

وأضاف ناكيرتس أن الطرفين لم يخططا بعد لعقد دورات جديدة من المفاوضات.

سلطانية: تمكنا من إحراز بعض التقدم

من جانبه أكد المندوب الإيراني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية أن الطرفين تمكنا من إحراز بعض التقدم، معترفا بوجود عدد من الخلافات الكبيرة بينهما.

وقد أجريت الدورة السابقة من المفاوضات في مطلع يونيو/حزيران، حيث صرح ناكيرتس في ختامها أن الطرفين لم يتمكنا من التقدم نحو اتفاقية تسمح للوكالة بالسيطرة على البرنامج الإيراني النووي ولخبرائها بدخول منشأة بارتشين النووية.

المصدر: وكالة الأنباء "إنترفاكس".

فيسبوك 12مليون