اشتباكات في القاهرة بين أنصار ومعارضي الإخوان المسلمين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593064/

ذكرت وكالة "رويترز" أن اشتباكات وقعت يوم الجمعة بين أنصار الرئيس المصري محمد مرسي من جماعة الإخوان المسلمين ومعارضيه بميدان التحرير في القاهرة، وذلك في إطار مظاهرات دعا إليها عدد من القوى السياسية احتجاجا على "سيطرة" الإخوان المسلمين على الحكم.

 

ذكرت وكالة "رويترز" أن اشتباكات وقعت يوم الجمعة بين أنصار الرئيس المصري محمد مرسي من جماعة الإخوان المسلمين ومعارضبه في ميدان التحرير بالقاهرة.

وأفادت تقارير إعلامية بأن عددا من المتظاهرين قاموا بضبط شخص أطلق أعيرة نارية في الهواء بين المتواجدين بميدان التحرير وسلموه إلى السلطات المختصة.

وأسفر الحادث عن حدوث حالة من الاضطراب في حركة السيارات، حيث ازدحمت حركة المرور من خلال ميدان التحرير.

وأفادت مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة بأن معارك فر وكر وقعت بين المئات من المتظاهرين من أنصار ومعارضي الرئيس محمد مرسي في ميدان التحرير وسط غياب الأمن التام، بينما ذكرت بعض المصادر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

كما أشارت المراسلة إلى أن حزب التجمع أعلن أن مجهولين اعترضوا مسيرة نظمها الحزب قبل وصولها إلى التحرير.

وكانت أعداد المتظاهرين الوافدين الي الميدان قد بدأت في التزايد ظهر الجمعة وسط حالة من النقاش الذي تصاعدت وتيرته ما بين مؤيد ومعارض لأهداف تظاهرات الجمعة.

وفي السياق ذاته اشتد النقاش بين المتظاهرين المؤيدين لتظاهرات الجمعة ضد ما وصفوه بالممارسات الإخوانية داخل المؤسسات الحكومية، وسيطرة فصيل واحد علي المناصب القيادية، مرددين "مدنية مدنية مش عايزينها إخوانية".

وكانت قوات من الجيش المصري أغلقت ظهر الجمعة الطرق المؤدية إلى مبنى وزارة الدفاع ونشرت فيها عددا من المدرعات تحسبا للمظاهرة المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين.

كما دفعت السلطات بقوات الأمن إلى المقر العام لجماعة الإخوان في المُقطَّم لتأمينه.

ويذكر أن 16 قوة سياسية تشارك في المظاهرات احتجاجا على ما وُصف بهيمنة الإخوان المسلمين على السلطة.

المزيد في إفادة مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة

محلل سياسي: مظاهرات الجمعة تعكس فشل بلورة وفاق وطني

وقال السفير حسين هَرِيدي مساعد وزير الخارجية الأسبق من القاهرة إن مظاهرات الجمعة تعكس أمرا خطيرا يتمثل في حالة الاستقطاب السياسي الحاد وعدم نجاح بلورة وفاق وطني يسمح بإعادة صياغة مستقبل الدولة المصرية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو