"فيس بوك" تطلق تطويرا جديدا لتطبيقاتها على أجهزة "آبل"

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593055/

أطلقت شركة "فيس بوك" تطويرا جديدا لتطبيقاتها على هواتف "آي فون" وحواسب "آي باد" اللوحية، بحيث أصبحت أكثر سرعة.

أطلقت شركة "فيس بوك" تطويرا جديدا لتطبيقاتها على هواتف "آي فون" وحواسب "آي باد" اللوحية، بحيث أصبحت أكثر سرعة.  هذا ما أكده مارك زوكربيرغ مؤسس الموقع على صفحته على "فيس بوك".

تجدر الإشارة إلى أن تطبيقات "فيس بوك" على الأجهزة المحمولة كانت مدعاة إلى الانتقاد المتكرر من قبل المستخدمين، بسبب بطئها ووجود خواص كثيرة غير متكاملة فيها. ولعل هذا ما دفع إلى إنشاء هذا التطوير، خاصة وأن زوكربيرغ كان قد أكد أن تطوير برمجيات الهواتف المحمولة والحواسب اللوحية من أولويات الشركة للعام 2012.

وتفيد المعطيات بأن فريق مبرمجي "فيس بوك" قام عملياً بإعادة كتابة البرمجيات بالأخذ بعين الاعتبار عامل السرعة وهذه خطوة جيدة نحو الأمام. التطبيق في إصداره 5.0 يتمتع بسرعة التفاف لوحة الأخبار، والتحديث الفوري التلقائي دونما الحاجة إلى التحديث اليدوي. ويتيح التطبيق لمستخدمي أجهزة "آي باد" الدخول إلى صفحة "فيس بوك" الاعتيادية المعروفة باسم تايم لاين(Timeline)  الذي بدأ العمل منذ ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

ومن ضمن الخصائص الإضافية لتطبيق "فيس بوك" على أجهزة "آبل"، إمكانية فتح الصور على كامل الصفحة والعودة إلى صفحة الأخبار بسحب الإصبع نحو الأسفل فقط.

أفلام وثائقية