الشيخ حمد بن جاسم ينجح أخيراً بشراء "تاونهاوس" في نيويورك مقابل 47 مليون دولار

متفرقات

الشيخ حمد بن جاسم ينجح أخيراً بشراء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593049/

نجح رئيس وزراء قطر، وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بعد فترة طويلة امتدت لأشهر أمضاها في البحث عن مسكن في مدينة نيويرك، بشراء منزل "تاونهاوس" مكون من 5 طوابق، مقابل 47 مليون دولار.

نجح رئيس وزراء قطر، وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بعد فترة طويلة امتدت لأشهر أمضاها في البحث عن مسكن في مدينة نيويرك ، بشراء منزل "تاونهاوس" مكون من 5 طوابق، مقابل 47 مليون دولار.

وبحسب موقع "نوفوستي" فإن الشيخ حمد أراد شراء شقتين محددتين في شارع 5 أفينيو في المدينة الأمريكية تعودان للمليونيرة الغريبة الأطوار هيوغيتي كلارك مقابل 31,5 مليون دولار لكنه لم يوفق في ذلك. وقد شكل رفض المقيمين في العمارة الفاخرة لرغبة الشيخ القطري بدمج الشقتين عائقاً حال دون تحقيقه لهدفه. دفع ذلك الشيخ حمد الى الالتفات لموقع آخر للسكن في "بنتهاوس" على الطوابق العلوية من ناطحة السحاب One57.

أجريت محادثات بين الشيخ والمعنيين بالأمر لشراء المسكن الفاخر على الطابق الـ 90 والمكون من طابقين يبلغ مجموع مساحتيهما 1000 متراً مربعاً تطل نوافذه على مانهاتن والحديقة المركزية، قُدرت قيمته ب 100 مليون دولار.

لكن لم يُكتب لهذه الصفقة النجاح بعد ان رأى الشيخ حمد بن جاسم ان مصعدين خاصين في المسكن غير كافيين ولا يلبيان الحاجة لتوفير إقامة مريحة لعائلته الكبيرة، التي تشمل زوجتين و15 ابناً. استمر البحث عن مسكن ملائم الى ان تمكن رئيس الوزراء القطري من شراء "تاونهاوس" في مانهاتن تبلغ مساحته 2000 متراً مربعاً.

المصدر "نوفوستي"

أفلام وثائقية